الكويت يواصل زحفه نحو لقب ممتاز اليد

نشر في 10-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-05-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز فريق الكويت على منافسه السالمية 26-22 أمس الأول، في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة اليد.
واصل فريق الكويت زحفه نحو لقب بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد بثبات، بعدما نجح في تحويل تأخره أمام نظيره السالمية في الشوط الأول 12-13 لفوز مستحق بنتيجة 26-22، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الخامسة من المسابقة، ليرفع الأبيض رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، بينما ظل السماوي على رصيد 6 نقاط في المركز الثالث.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة من بدايتها، حيث قدم الفريقان أداء جيدا ومتوازنا دفاعا وهجوما في الشوط الأول، ارتكز فيه الفريقان على طريقة دفاع متشابهة، وهي 5-1، للحد من خطورة المهاجمين، وبرز هجوم الأبيض بتصويبات محمد الغربللي الصاروخية من الخط الخلفي إضافة لاختراقات سعود الضويحي من على خط الستة أمتار.

في المقابل، اعتمد هجوم السماوي على التمريرت السريعة لحسين الشطي للاعبي الخط الخلفي استغلها خالد الغربللي في التصويب والاختراق من على خط الستة أمتار والجناحين حامد مزعل وعبدالعزيز الزعابي في الاختراق والتسجيل.

وفي منتصف الشوط اجرى مدرب السماوي التونسي عدنان بلحارث عدة تغييرات هجومية دنت معه السيطرة للسالمية بشكل طفيف، حيث دفع برائد التراك في الخط الخلفي بدلا من حسين الشطي الذي عاد لمركز الدائرة ليكون جبهة هجومية قوية مع خالد الغربللي، إضافة لتألق الشطي في الاختراق والتسجيل من على الدائرة لينهي السماوي الشوط الأول لمصلحته.

تراجع السماوي

ومع بداية الشوط الثاني غير مدرب الكويت سعيد حجازي طريقة دفاعه إلى رجل لرجل، لفرض رقابة لصيقة على مهاجمي السماوي، وتحقق له ما اراد بمساعدة مهاجمي السماوي اللذين اعتمد اداؤهما على الفردية خاصة خالد الغربللي الذي عاد إلى أسلوبه المفضل بعدما تخلى عنه بشكل مؤقت في الشوط الاول ليصطدم بدفاع الأبيض اللصيق من جانب عبدالعزيز البالول لتدنو الأفضلية تدريجيا لصالح الأبيض الذي فرض هيمنته على اللقاء والتقدم في منتصف الشوط 23-20.

ورغم محاولات مدرب السماوي بلحارث اللحاق باللقاء، وتعديل أداء لاعبيه في أكثر من مناسبة، لكن وفرة البديل الجاهز وخبرة مهاجمي الأبيض رغم الفردية التي سيطرت على ادائهم حسمتا اللقاء لمصلحته في النهاية.

ادار اللقاء الحكمان علي عباس وأحمد المطوع.

كاظمة فاز على الشباب

في مباراة أخرى، جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، انتزع فريق كاظمة فوزا مستحقا من منافسه الشباب بنتيجة 26-25، ليرفع البرتقالي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الخامس، بينما تراجع الشباب بنقطتين للمركز الأخير.

back to top