أبوريدة لـ الجريدة•: دعمت الأمير علي في الانتخابات

نشر في 01-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-06-2015 | 00:01
نفى المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأنباء التي ترددت عن عدم وقوفه إلى جوار الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، أثناء ترشحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي الأخيرة أمام منافسه السويسري جوزيف بلاتر، الذي فاز بفترة رئاسة جديدة يوم (الجمعة) الماضية.

وقال أبوريدة في تصريح لـ"الجريدة" إنه وقف طوال فترة الانتخابات إلى جوار الأمير علي، بصرف النظر عن قدرته على مواجهة بلاتر في الانتخابات من عدمه.

وأضاف عضو المكتب التنفيذي بـ"الفيفا" أنه لا يعرف السر الحقيقي وراء الحملة الصعبة التي يواجهها في عدد كبير من وسائل الإعلام، لتشويه صورته بالحديث حول فرحته عندما تم إعلان فوز بلاتر برئاسة الفيفا لفترة رئاسية جديدة، حيث إنه حرص على عقد اجتماع ما بين الوفد المصري في العاصمة السويسرية زيورخ، والذي كان يترأسه جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في ليلة التصويت، وبالتحديد قبل التوجه إلى مقر إجراء العملية الانتخابية بنحو 12 ساعه تقريباً، للتأكيد على دعم جمهورية مصر العربية بكل قوتها للأمير علي بن الحسين في مواجهة بلاتر.

وأوضح أن الموضوع لم يتوقف عند الاجتماع بالوفد المصري فقط، بل امتد إلى الاجتماع مع جميع الأعضاء الموجودين في اتحاد شمال إفريقيا، وطالبهم بضرورة دعم الأمير علي بن الحسين، رغم أن البعض كان يرى أن فرصته ضعيفة في مواجهة بلاتر، والذي يتمتع بعلاقات قوية مع عدد كبير من الاتحادات أعضاء الجمعية العمومية بالاتحاد الدولي.

 وطالب دول شمال إفريقيا بالوقوف إلى جوار المرشح العربي، وتم الاتفاق بشكل مباشر على أن يكون تصويتهم لمصلحة رئيس الاتحاد الأردني.

واختتم كلامه مؤكداً أن تعيينه في منصب رئيس لجنة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً، ليس مفاجأة حيث إنه كان يعلم بهذا القرار قبل أن يتم إجراء الانتخابات.

back to top