الصبيح لـ الجريدة.: الحكومة والمجلس جادّان في محاسبة المخطئ في تنفيذ الخطة السنوية

نشر في 22-02-2015 | 00:03
آخر تحديث 22-02-2015 | 00:03
No Image Caption
«الأشغال» عرضت 4 مشاريع على فريق التخطيط ورؤساء 3 لجان برلمانية متضمنة مراحل تنفيذها
في وقت أكدت وزيرة التخطيط والتنمية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح جدية الحكومة ومجلس الأمة في محاسبة المخطئ والمتخاذل في تنفيذ خطة الحكومة السنوية 2015 - 2016، عرضت وزارة الأشغال العامة ووزارة الصحة على فريق الأمانة العامة للتخطيط، بحضور رؤساء اللجان البرلمانية «المالية» و«الميزانيات» و«الأولويات» الجدول الزمني لمراحل تنفيذ المشاريع الواردة بالخطة.

وقالت الصبيح لـ«الجريدة»: «كما وعدت الحكومة وبتوجيهات من سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء للعمل نحو الإنجاز، تمّ الاجتماع مع الجهات المعنية بتنفيذ الخطة لتوجيه المسؤولين بهذه الجهات نحو العمل على جدولة المشاريع، وعلى متابعتها دورياً وحل العقبات التي تواجهها».

وأضافت، أن «الحكومة والمجلس جادان في محاسبة المخطئ والمتخاذل في الإنجاز»، لافتة إلى أن الاجتماع شهد وضع المشاريع الواردة في الخطة التابعة لها على جداول زمنية معتمدة من مسؤولي الجهة المعنية، حتى تتم المحاسبة في حال عدم الإنجاز».

وكانت الصبيح استضافت اجتماعاً في الأمانة العامة للتخطيط بحضور وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الإبراهيم، ووزير الصحة علي العبيدي، إضافة إلى المسؤولين في «الأشغال» و«الصحة»، إلى جانب رؤساء لجان المالية فيصل الشايع والميزانيات عدنان عبدالصمد والأولويات يوسف الزلزلة.

وعلمت «الجريدة» من مصادر خاصة، أن وزارة الأشغال العامة عرضت أربعة مشاريع في الاجتماع متضمنة مراحل تنفيذها، أولها مستشفى جابر، حيث أوضحت «الأشغال» أن نسبة الإنجاز فيه حتى يناير بلغت نحو 76.5 في المئة، ووزعت مراحل تنفيذه على الأشهر المقبلة، مؤكدة أن نسبة الإنجاز في ديسمبر 2015 ستكون 100 في المئة.

وبينت المصادر، أن المشروع الثاني الذي عرضته «الأشغال»، هو مستشفى الولادة الجديد، وأنها الآن في مرحلة إجراءات طرح العقد الذي سيتم في أبريل المقبل، وفي مايو ترسية العقد، وسيكون يوليو وأغسطس موعدين لتسلم موافقة ديوان المحاسبة ولجنة المناقصات على العقد، وسبتمبر أو أكتوبر المقبلين لتوقيعهه، على أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل عام 2019.

أما المشروع الثالث، فهو مجمع الوزارات بالجهراء، الذي سيكون توقيع عقده في شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبلين، وسيتم إنجازه بالكامل عام 2021، بينما الرابع الذي عرضته «الأشغال» فهو مستشفى الشرطة الجديد، والآن في مرحلة تجهيز العقد وسيتم توقيعه في ديسمبر المقبل أو يناير 2016 والانتهاء منه في 2021.

وذكرت المصادر أن الصحة أبلغت الفريق باستعدادها من حيث الأجهزة الطبية والعمالة وخلافه عند تسلم مشاريعها من الأشغال.

back to top