البيت الابيض: اوباما يشرح غدا استراتيجيته لمحاربة تنظيم داعش

نشر في 09-09-2014 | 22:11
آخر تحديث 09-09-2014 | 22:11
No Image Caption
واصل البيت الابيض الامريكي اليوم الكشف عما سيتضمنه خطاب الرئيس الأمريكي باراك اوباما غدا حول كيفية مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وذكر المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست للصحفيين ان اوباما سيشرح تفاصيل استراتيجيته للتعامل مع (داعش) كما سيتحدث عن استمرار جهود الولايات المتحدة في دعم العراقيين بعد ان شكلوا حكومة جديدة وشاملة.

وقال ارنست "ان هناك دورا مهما تلعبه الولايات المتحدة وجيشها في دعم العراقيين الذين يحاربون (داعش) في بلدهم وان الولايات المتحدة ستواصل أيضا استخدام نفوذها الدبلوماسي في جميع أنحاء العالم لحشد الدعم الدولي للجهود التي يبذلها العراقيون".

واشار الى ان الاستراتيجية تشمل ايضا دعم المعارضة السورية التي تحارب (داعش) في بلادها "وسنواصل جهودنا في بناء وتعزيز التحالف الدولي لمواجهة التهديد الذي يمثله التنظيم وهذا يعني إشراك الحكومات الإقليمية في هذا الجهد".

وكشف عن انه خلال الأسبوع الماضي التقى أوباما ونائب الرئيس جو بايدن وأعضاء في هيئة الامن القومي بالبيت الابيض وفي مجلس الوزراء مع العشرات من أعضاء الكونغرس الأمريكي من كلا الحزبين وناقشوا معهم الوضع في العراق وسوريا من حيث صلته بتنظيم (داعش).

وأوضح ان الاجتماعات تواصلت هذا الأسبوع مع أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب حيث تم وضعهم في صورة التطورات عبر إحاطات قدمت لهم اضافة الى احاطات أخرى ستزودهم بها الادارة يوم الخميس المقبل.

back to top