علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن لجنة شؤون الموظفين في وزارة الشؤون الاجتماعية ستعقد اجتماعا عقب العودة من عطلة عيد الأضحى المبارك، لاستكمال عملية تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة من مديرين ومراقبين ورؤساء اقسام داخل الادارات والقطاعات التي لم يتم الانتهاء من تسكين الشواغر داخلها.

Ad

وأوضحت المصادر ان الوزارة عازمة على الانتهاء من عملية تسكين الشواغر في القطاعات كافة خلال الشهر الجاري او نوفمبر المقبل على أقصى تقدير، لاسيما انه مر وقت طويل على هذا الأمر، والى الآن هناك العديد من الإدارات الشاغرة، الأمر الذي قد ينعكس سلبا على اداء بعضها، وقد يؤثر على سرعة انجاز المعاملات.

اعتذار موظفين

من جانبه، كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع المالية والإدارية في وزارة الشؤون، والوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية بالانابة د. مطر المطيري عن اعادة عملية تسكين الوظائف الاشرافية الشاغرة في بعض ادارات قطاع التنمية الاجتماعية نظرا لاعتذار الموظفين الذين وقع عليهم الاختيار لشغل هذه الوظائف، مناشدا وكيل الوزارة عبد المحسن المطيري بصفته رئيس لجنة شؤون الموظفين بأن يعقد اجتماعا للجنة خلال الشهر الجاري للانتهاء من تسكين الشواغر المتبقية.

وأوضح المطيري أن هناك بعض الإدارات في قطاع التنمية الاجتماعية لم يتم الانتهاء من تسكين الشواغر داخلها، وهي مراكز تنمية المجتمع، والرعاية الاسرية، لافتا الى انه في ما يخص قطاع المالية والادارية فهناك قسم في الادارة المالية، وقسم آخر في الخدمات العامة، الى جانب قسم في ادارة التوريدات والمخازن الى الآن لم يتم الانتهاء من تسكين شواغرها، مشددا على ان عملية التسكين تمت بكل شفافية ووضوح، ووفقا لضوابط واشتراطات محددة، مرتكزة على القوانين الصادرة عن ديوان الخدمة المدنية في هذا الشأن، حتى لا يظلم أحد، ويأخذ كل ذي حق حقه وفقا للقانون.