السور: السكن العمودي فشل... تراجعوا عنه

نشر في 12-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-12-2014 | 00:01
حذّر عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة محافظة الفروانية نايف السّور المؤسسة العامة للرعاية السكنية من مغبّة إنشاء السكن العمودي في المنطقة الجديدة جنوب مدينة سعد العبدالله، لفشله الذريع، ورفض المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية له في المناطق الجديدة.

وقال السور، في تصريح صحافي أمس، إن هناك معلومات تفيد بأن السكنية عطّلت البت بإنشاء المنطقة الجديدة، لإدخالها فكرة السكن العمودي المرفوض شعبيا في المنطقة، مشيرا إلى أن المدن الجديدة التي استحدثت أخيرا وتخللها بعض عمارات السكن العمودي، قُوبلت بالرفض وعدم إقبال المواطنين عليها.

وذكر أن طبيعة المواطن الكويتي، الذي ينتظر «بيت العمر» لاتقبل مثل هذه الحلول الترقيعية، من خلال السكن العمودي، مبينا أن منطقة مثل جنوب مدينة سعد العبدالله، لن تنجح فيها هذه الفكرة، لاسيما أن المواطنين يتطلعون إلى قسائم سكنية ومنازل حكومية بعد طول الانتظار.

وأوضح السور أن الشقق بطبيعتها، تكون ضيقة لا تستوعب ساكنيها، وتضيق عليهم مع زيادة أعداد أفراد الأسرة، وبعض خدماتها يكون مشتركا لقاطني العمارة الواحدة، مطالبا القائمين على السكنية بعدم اقتراح مثل هذا السكن في منطقة جنوب مدينة سعد العبدالله.

back to top