فهد الهاجري: المهرجان الأكاديمي الخامس ينطلق الأربعاء

نشر في 14-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-02-2015 | 00:01
نُصّب ممثلاً وناطقاً رسمياً لجمعية كليات الفنون الخليجية
يقام أول مرة في الكويت المؤتمر الرابع لجمعية كليات الفنون في اتحاد الجامعات العربية.

تجري على قدم وساق الاستعدادات والتحضيرات لانطلاق فعاليات مهرجان الكويت الدولي للمسرح الأكاديمي بدورته الخامسة، الذي سينطلق الأربعاء المقبل برعاية وحضور وزير التربية والتعليم د. بدر العيسى في مسرح حمد الرجيب بمقر المعهد العالي للفنون المسرحية بمنطقة السالمية.

وبهذا الصدد، صرح رئيس المهرجان عميد المعهد العالي للفنون المسرحية د. فهد الهاجري بأن الدورة الخامسة من عمر المهرجان ستقام من 18 إلى 28 فبراير الجاري، ليتزامن موعده الجديد مع احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية، وبمناسبة تسمية الكويت مركزاً عالمياً للعمل الإنساني وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قائداً للعمل الإنساني، من قبل الأمم المتحدة.

وجاء تغيير موعد المهرجان بدلاً من شهر مارس في الدورات الأربع الماضية، بعد موافقة أعضاء اللجنة العليا، وهم العميد المساعد في المعهد ومدير المهرجان د. راجح المطيري، ورئيس قسم النقد د. علي حيدر، ورئيس قسم التمثيل والإخراج بالمعهد د.عبدالله العابر، ورئيس قسم التلفزيون د. فيصل القحطاني، والمنسق العام للمهرجان د. أيمن الخشاب.

ولفت إلى أن اللجنة العليا القائمة على المهرجان اختارت فريق عمل متكاملا من أعضاء هيئة التدريس في الأقسام العملية المختلفة بالمعهد (النقد، والتمثيل، والإخراج، والديكور)، ومن الطلبة بمختلف التخصصات والمراحل الدراسية حرصاً على إبراز وجه الكويت الثقافي والأكاديمي من خلال هذا المهرجان.

وأكد د. الهاجري أن هذه الدورة ستكون مختلفة شكلاً ومضموناً من حيث الفعاليات الثقافية والفنية والإبداعية التي سيقدمها المعهد، وستشارك فيها أكاديميات مماثلة للمعهد.

وللكشف عن المزيد وتفاصيل فعاليات المهرجان، أشار د. الهاجري إلى أنه سيعقد مؤتمراً  صحافياً مساء غد بمقر إقامة الوفود في فندق هوليداي إن السالمية في تمام السابعة مساء، بحضور رؤساء اللجان.

وأضاف أن المؤتمر الرابع لجمعية كليات الفنون في اتحاد الجامعات العربية سيعقد أول مرة في تاريخ الكويت، بحضور جميع رؤساء وعمداء كليات الفنون في الوطن العربي، وسيصاحب فعاليات المهرجان.

ومن جانب آخر، نُصب د. فهد الهاجري ممثلاً وناطقاً رسمياً باسم جمعية كليات الفنون بدول مجلس التعاون الخليجي في اتحاد الجامعات العربية، الذي يقع تحت مظلة جامعة الدول العربية.

يذكر أن المعهد العالي للفنون المسرحية حصل على نصيب الأسد من جوائز الدورة الرابعة، ونال من خلال عرض "نبوءة الخلاص" جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، وأفضل ممثلة دور أول (سالي فراج)، وأفضل ممثلة دور ثان (روان الصايغ)، وأفضل ماكياج (شهد العبيد)، وأفضل ديكور (عمر الظفيري)، وفازت الكاتبة الكويتية فاطمة العامر بجائزة خاصة للتأليف المسرحي عن نص "الطابور السادس".

back to top