المطيري يؤدي اليمين القانونية مديرا عاما لمنظمة العمل العربية

نشر في 10-05-2015 | 17:59
آخر تحديث 10-05-2015 | 17:59
No Image Caption
أدى المدير العام الجديد لمنظمة العمل العربية الكويتي فايز علي المطيرى اليوم اليمين القانونية أمام الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بحضور نائب الأمين العام أحمد بن حلي والأمناء المساعدين.

وأكد العربي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أهمية الدور المنوط بمنظمة العمل العربية ومديرها العام الجديد في خدمة قضايا العمل المشترك خاصة فيما يتعلق بقضايا العمل والانتاج.

ووصف العربي المدير العام الجديد للمنظمة بأنه "شخصية مهمة تمثل العمال" موضحا أنه جاء منتخبا وممثلا للاتحاد العام للعمال باعتباره أحد أضلع منظومة العمل اضافة الى دور الحكومات ورجال الأعمال.

واشار الى ان المطيرى الذي يشغل ايضا منصب رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت تمت تزكيته بالاجماع في الدورة ال42 لمؤتمر العمل العربي التي انعقدت في دولة الكويت الشهر الماضي مؤكدا ان "منظمة العمل العربية تعتبر من أهم منظمات العمل المشترك في المنطقة".

وأعرب الأمين العام للجامعة العربية عن أمله في أن يؤدي المدير العام الجديد عمله على رأس المنظمة لخدمة قضايا العمال.

من جهته أكد المطيري في تصريح مماثل ل(كونا) عقب ادائه اليمين القانونية انه سيعمل على خدمة قضايا العمل والانتاج في الوطن العربي بتمثيل أطراف العمل الثلاثة وهي الحكومات واصحاب العمل والعمال.

وأعرب المطيري عن شكره لجميع الأطراف المشاركة في الدورة ال42 لمؤتمر العمل العربي الذي تمت من خلالها تزكيته كمدير عام للمنظمة.

كما أعرب عن شكره الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لرعايته الكريمة لمؤتمر العمل العربي والذي عقد في دولة الكويت في الفترة من ال8 الى ال25 من ابريل الماضي.

وقال المطيري ان المنظمة ستعمل على حل مشكلة البطالة التي تواجه الدول العربية حيث بلغ عدد العاطلين عشرين مليون شخص.

وأكد على وجود تعاون بين أطراف العمل الثلاثة لحل مثل هذه القضايا معربا عن أمله ان ينجح في أداء مهمته كمدير عام لمنظمة العمل العربية وان يساهم في الدفع بأداء عمل المنظمة خلال الفترة المقبلة.

وكان المطيري فاز بمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية بالتزكية لمدة أربع سنوات مقبلة بعد تنازل جميع المرشحين لمصلحته خلال انعقاد الدورة ال42 لمؤتمر العمل العربي التي استضافتها الكويت الشهر الماضي.

back to top