عرض الفيلم الكويتي «كان رفيجي» للمخرج أحمد الخلف وسط حضور جماهيري متوسط، حيث أقيم العرض الرئيسي للفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أمس، ويمثل العمل الكويت ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، في ما حرص المخرج أحمد الخلف والفنان خالد البريكي على حضور الفيلم وسط الجمهور.

Ad

وتدور أحداث الفيلم من خلال ثلاثة أصدقاء تشغلهم الحياة اليومية لكنهم يكتشفون إصابة أحدهم بالإدمان، ويتذكرون كيف كانت الحياة سببا في انشغالهم عن بعضهم، وكيف يمكن أن يستعيدوا صداقتهم، بينما حظي الفيلم بإشادة من الجمهور الذي حضر العرض، خصوصا في الصورة الجيدة التي قدمها الخلف في الفيلم.

وقال المخرج أحمد الخلف لـ«الجريدة» إن تكلفة الفيلم وصلت إلى 300 ألف دولار تقريبا، مؤكداً أن نجاح الفيلم لدى طرحه بدور العرض الكويتية خلال موسم عيد الفطر الماضي جاء تعبيرا عن المجهود الكبير الذي بذله في التصوير مع فريق العمل، وكذلك استعدادات أبطاله لإنجاز التصوير في 4 اشهر فقط.

وأضاف الخلف أن عدم فهم الجمهور المصري المشارك في المهرجان بعض التعبيرات الكوميدية الموجودة بالفيلم جاء نظرا لانشغاله خلال التصوير بالتوجه إلى الجمهور الكويتي، وهو ما وجده عند العرض في أبوظبي أيضا، مؤكدا أنه لم يصنع الفيلم للمهرجانات بل وصف مشاركته في المهرجان بالخطوة المهمة.

وأشار إلى أنه اكتشف أن بعض الكلمات الواردة في الفيلم لم يفهمها الجمهور الخليجي خارج الكويت، مؤكدا أنه سيقوم بتدارك ذلك في المستقبل.