رئيس «رابطة GUST» لـ الجريدة.: «الاستقالات» تعرقل التطور الأكاديمي

نشر في 27-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-10-2014 | 00:01
No Image Caption
«متى توافر الاستقرار في أي مؤسسة تعليمية تحقق الإنجاز»
في ظل موجة الاستقالات التي تشهدها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في الآونة الأخيرة، عبّر رئيس رابطة «الخليج» غازي المطوع عن تخوّفه من تأثيرها السلبي في عرقلة، مسيرة التطور الأكاديمي بالجامعة.

كشف رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، غازي المطوع، عن تخوفه من التأثير السلبي لموجة الاستقالات التي تشهدها الجامعة في الآونة الأخيرة، والتي تساهم في عرقلة مسيرة التطور الأكاديمي بها.

وأوضح المطوع لـ»الجريدة» أن ما تشهده الجامعة من استقالات عدة طالت حتى الإدارة الأكاديمية، ووصلت إلى نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، وإلى عميد كلية العلوم الإدارية، أمر سيعرقل مسيرة العمل الأكاديمي في الجامعة، ليس لأن مقاعدهم ستكون شاغرة، بل لأنه سيأتي من يملك فكرا آخر ومبدأ آخر، وبالتالي سيتعامل مع القضايا من منظور مختلف وبطريقة مختلفة.

وأضاف: «ولست أقول هنا إن أداء من سيأتي لن يكون مقنعا، بل إني متفائل ومؤمن بأن الجامعة ستتقدم إلى الأمام لتكون في مصاف الجامعات المتطورة»، مبينا أن التغيير الآتي في مجلس الأمناء والتغيير الحالي في مجلس الجامعة قد يعطلان بعض القرارات المتخصصة في المجال الأكاديمي.

وشدد على أن شرط الإنجاز هو تحقق الاستقرار الذي متى ما توافر في أي مؤسسة تعليمية كانت أو غير ذلك، فإن الإنجاز والازدهار قادمان في نهاية المطاف، مضيفا: «علما بأني مع حق الكل والجميع في تقديم استقالته إن رأى أن ثمة فرصة أفضل في مكان آخر»، مؤكدا أن التعاون سيبقى قائما بين الرابطة وإدارة الجامعة لتحقيق تطلعات وطموحات الطلبة.

من جهة أخرى، قالت رئيس لجنة الخريجين والماجستير والمتفوقين في الرابطة، نور التويجري «إن الرابطة تعبر عن فخرها بخريجي الجامعة للعام الدراسي 2013 /2014، وتبارك لهم تخرجهم، سائلة المولى أن يوفقهم في كل تطلعاتهم ويحقق أمانيهم وأحلامهم، مشيرة إلى أن مسيرة العلم ليست مقتصرة على جامعة أو مؤسسة تعليمية، بل هي عملية مستمرة حتى بعد التخرج، «فكلنا طلاب للعلم ما دمنا أحياء».

back to top