السالمية والقرين على صفيح ساخن في دوري اليد

نشر في 23-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-02-2015 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري العام لكرة اليد، أبرزها بين السالمية والقرين، كما يلتقي كاظمة مع الفحيحيل، والجهراء مع الساحل.

يلتقي في السادسة مساء اليوم فريق السالمية لكرة اليد مع القرين، على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، في مباراة من العيار الثقيل ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري العام، ويسبق ذلك في الرابعة والنصف عصرا لقاء الفيحيحل وكاظمة، وتختتم المباريات في السابعة والنصف مساء بلقاء الجهراء مع الساحل.

وستكون المباراة الاولى اليوم على صفيح ساخن، نظرا لطموح الفريقين، السالمية والقرين، وهما برصيد واحد 20 نقطة في المركزين الثاني والثالث بفارق الاهداف، إلى الظفر بنقطتي الفوز لفك الشراكة ومواصلة مطاردة الكويت المتصدر في مباراة صعبة.

طموح السماوي

ويدرك السماوي، صاحب السجل الخالي من الهزائم، أن مهمته لن تكون سهلة أمام القرين، خصوصا وهو قادم من تعادل غريب، بعدما فرط في فوز مؤكد أمام العربي في الجولة الماضية.

وسيكون مدربه التونسي عدنان بلحارث مطالبا بتصحيح أخطاء اللقاء الماضي إذا أراد الفوز بالمباراة، خاصة مشكلة العقم التهديفي والأنانية من جانب المهاجمين، والإصرار على الاختراق من منتصف الدائرة.

وسيخوض بلحارث اللقاء مدعوما بتألق خالد الغربللي وابراهيم صنقور وحسين الشطي والجناحين حامد مزعل وعبدالعزيز الزعابي، والحارس المميز علي صفر، وسيغيب عن الفريق نجمه محمد فلاح بداعي الايقاف.

مواصلة التقدم

على الجانب الآخر، سيحاول القرين صاحب 10 انتصارات وهزيمة واحدة أمام القادسية في الجولة الماضية، انتزاع الفوز طمعا في مواصلة التقدم نحو قمة الدوري.

وسيعول مدربه الوطني خالد غلوم الكثير على خبرة لاعبيه ووفرة البدلاء القادرين على تحقيق الفارق، وعلى رأسهم فيصل واصل ونواف الشمري وسعد سالم والجناحان صالح الموسوي وأحمد القطان.

وتظل مشكلة حراسة المرمى هي الحلقة الاضعف في القرين، لعدم ثبات مستوى سلمان مزعل، وعدم ظهور الحارس عبدالعزيز الظفيري بالمستوى المنتظر حتى الآن،

وسيغيب عن القرين الثنائي يوسف شاهين وعبدالله الخزيعل بداعي الايقاف.

الفحيحيل وكاظمة

وفي المباراة الثانية، يطمح كاظمة السادس بـ12 نقطة إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي، تحت قيادة مدربه الجديد خلدون الخشتي على حساب الفحيحيل الثامن بـ11 نقطة، والطامع كذلك في الفوز لتأمين بقائه بين الثمانية الكبار، خاصة ان المباراة الثالثة اليوم ستكون الفرصة فيها سانحة أمام الجهراء التاسع بـ10 نقاط لتحقيق الفوز على الساحل قبل الاخير بـ3 نقاط، وبالتالي اشتعال الصراع على بطاقات التأهل للدورى الممتاز.

back to top