أكد المدير العام للمركز الوطني لتطوير التعليم التابع لوزارة التربية الدكتور رضا الخياط هنا اليوم اهمية البرنامج المتكامل لتطوير التعليم معتبرا اياه الحل الأمثل لتطوير العملية التعليمية في دولة الكويت.

Ad

ودعا الخياط في مؤتمر صحافي للكشف عن مستجدات البرنامج المتكامل لتطوير التعليم وانجازات المركز المجتمع التربوي والتعليمي إلى تضافر الجهود لتنفيذ هذا البرنامج على أكمل وجه ودعمه حتى يؤتي ثماره مبينا ان عملية تطوير التعليم باقية ومستمرة أمام التحديات التي تفرضها المستجدات على المستوى الاقليمي والدولي وفي مواجهة الثورة التكنولوجية والمعلوماتية.

وقال ان تلك التحديات تعزز من أهمية الدور الذي يؤديه المركز وتبرز اهمية مشاريعه لتطوير العملية التعليمية في الكويت مضيفا أنه تم اعتماد الاطار العام للمنهج واتخاذ القرار بتشكيل لجنة عمل برئاسة وزير التربية لادارة تنفيذ البرنامج المتكامل لتطوير التعليم.

وأضاف الخياط أنه تم الانتهاء من اعداد محتوى الدراستين الدوليتين ( تميز 2015 و بيرلز 2016) واستبانة لقياس مستوى الطلبة والطالبات في الصف الرابع والثامن في مواد العلوم والرياضيات واللغتين العربية والانجليزية مبينا انه سيتم تطبيقهما خلال شهري مارس وأبريل من العام المقبل.

ودعا أولياء الأمور إلى المساهمة في جدية تطبيق هذه الدراسات والاستبانة التي ستوزع أثناء التطبيق وإلى نشر الادراك والوعي بأهميتها لقياس مستويات أبنائهم الطلبة والطالبات سعيا إلى التطوير والتحسين في مخرجاتهم مستقبلا حتى يكونوا مستعدين لمتطلبات سوق العمل المتغيرة.

وفيما يخص مشاريع رخصة المعلم والتميز المدرسي والاختبارات الوطنية قال ان العمل جار لتفيذ تلك المشاريع وفق الخطة الزمنية المعدة لها مبينا أنه خلال الأسابيع الماضية عقدت سلسلة من الندوات التعريفية لمشروعي رخصة المعلم والتميز المدرسي في جميع المناطق التعليمية في الكويت بحضور مديري المناطق التعليمية والتوجيه العام والموجهين الأوائل ومديري المدارس ومساعديهم.