هل سيسيء زلاتان إبراهيموفيتش مجددا إلى فرنسا؟ إهاناته بعد مباراة بوردو كلفته الإيقاف أربع مباريات من قبل لجنة الانضباط التابعة لرابطة دوري كرة القدم.

Ad

بعد يوم واحد من تسجيله ثلاثية لافتة في مرمى سانت اتيان (4-1) ضمن كأس فرنسا، تعرض هداف باريس سان جيرمان لصفعة كبيرة قد تعوق أحلام فريق العاصمة بإحراز رباعية تاريخية.

كما أن الفريق المملوك قطرياً سيفتقد لهدافه المخضرم في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لدى استقبال برشلونة الإسباني بعد طرده في إياب ثمن النهائي أمام تشلسي الإنكليزي.

لجنة الانضباط التي أوقفت أيضاً مهاجم مرسيليا ديميتري باييت بسبب الإهانات أيضاً، أوضحت على لسان رئيسها سيباستيان دونو أنه "في الحالتين هناك شتائم بحق الجهاز التحكيمي".

وأضاف: "أخذنا بعين الاعتبار في الحالتين الإحباط الذي يشعر به اللاعبون بعد المباريات، وأن الأخطاء الممكنة من الحكام لا تبرر إهانات من لاعبين يتمتعون بشهرة إعلامية، لكنهم محترفون، وينبغي أن يلعبوا دور القدوة".

سيبدأ سيريان العقوبة مساء الاثنين المقبل وبالتالي سيغيب النجم البالغ 33 عاماً عن مباريات نيس وليل ومتز ونانت، لكن سيكون بمقدوره المشاركة في نهائي كأس رابطة الأندية اليوم ضد باستيا.

هذا البلد التافه

وكان زلاتان قال بعد الخسارة أمام بوردو 2-3 الشهر الماضي، معترضاً على التحكيم: "خلال 15 عاماً، لم أر مثل هذا الحكم. في هذا البلد التافه، هذا البلد لا يستحق فريقاً مثل باريس سان جيرمان".

ولن يبقى لزلاتان سوى 3 مباريات في الدوري ضد غانغان ومونبلييه ورينس.

وبإمكان باريس سان جيرمان استئناف القرار لكن من دون أن يكون معطلاً بحسب دونو.

وكان مساعد المدير الرياضي في النادي أوليفييه ليتان قال قبل إصدار العقوبة: "لا ينبغي إيقاف زلاتان لأنه لم يقم بإهانة أحد اعضاء الجهاز التحكيمي. لقد عبر لنفسه في مجال يمكن وصفه بالشخصي".

وكعادته لم يحضر إبراهيموفيتش أمام اللجنة، بل مثله محاميه فراسنوا كلين وليتان والمسؤول القانوني في النادي رومان فويمو.

وأغضبت أقوال زلاتان رجال السياسة في البلاد من مارين لوبان وصولاً إلى رئيس الوزراء مانويل فالس. وطالبه وزير الرياضة باتريك كانير بالاعتذار.

وقدم مهاجم مالمو واياكس أمستردام الهولندي ويوفنتوس وإنتر ميلان وميلان الإيطاليين وبرشلونة الإسباني السابق اعتذاره إلى فرنسا وشعبها في بيان في اليوم ذاته ثم في شريط فيديو في اليوم التالي من دون أن يرضي الحكام.

(أ ف ب)