225% نمو أرباح «المتحدة للصناعات الغذائية» في النصف الأول

نشر في 09-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-09-2014 | 00:01
البالول: ندرس الدخول في شراكات استراتيجية عالمية
حققت المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية أرباحا صافية بقيمة 832.7 ألف دينار في النصف الاول من هذا العام مقابل 256,5 ألف دينار للفترة ذاتها من العام الماضي مسجلة  بذلك نموا بنسبة 225 في المئة. وبلغ سعر السهم في النصف الاول 25,17 فلسا مقابل 7,75 فلوس في النصف الاول من العام الماضي أي بنسبة نمو 225 في المئة.

وكانت المجموعة حققت في الربع الثاني من العام الحالي أرباحا بقيمة 393,8 ألف دينار كويتي مقابل 116 الف دينار كويتي مقارنة مع الفترة ذاتها من 2013 بنسبة نمو 239 في المئة. وعزت مصادر المجموعة النمو الحاصل الى استراتيجية حكيمة قامت بتطبيقها منذ مطلع العام الحالي أسفرت عن زيادة المبيعات وتخفيض المصاريف الادارية ووضع هيكلية مدروسة لضبط النفقات.

تخفيض النفقات

وحول نتائج المجموعة، قال نائب الرئيس، الرئيس التنفيذي للمجموعة عبد العزيز البالول: «لقد عملنا بشكل حثيث على تطبيق استراتيجية ترشيدية واضحة المعالم ارتكزت على تخفيض النفقات مقابل سياسة توسعية مدروسة ادت الى انتشار العلامات التجارية التي تمتلكها الشركة في مناطق حيوية في الكويت مما أسفر عن زياد الطلب على منتجاتها الغذائية التي شهدت اقبالا كبيرا وتلقى صدا واسعا بين أوساط المجتمع الكويتي لجودتها ومواءمتها لمعايير السلامة الغذائية».

وأوضح البالول أن المجموعة مستمرة في ترشيدها الانفاقي والاستثمار في مشاريع توسعية حيوية متوقعا بذلك تحقيق زيادة في الارباح في نهاية العام الحالي.

مكانة رائدة

يذكر أن المجموعة تمتلك سلسلة من المطاعم ومحال الحلويات التي تشتمل على حلويات تلقى اقبالا منقطع النظير بين أوساط المجتمع الكويتي لما تقدمه من تشكيلات واسعة من أرقى أنواع الحلويات. كما تحتل المجموعة مكانة رائدة في صناعتها التي استطاعت اغنائها ودعمها عبر التزامها بتقديم افضل المنتجات.

وحول المرحلة المقبلة أكد البالول أن المجموعة حريصة على المحافظة على نموها بشكل تصاعدي حرصا منها على ارضاء عملائها ومساهيمها على حد سواء مشددا على حرصها العمل الدؤوب في سبيل تبوؤ الريادة وتحقيق مزيد من التقدم. وأشار الى أن المجموعة بصدد دراسة عدد من الشراكات الاستراتيجية مع وكالات عالمية للاغذية لادخالها الى السوق الكويتي وبالتالي تنويع تقديماتها كما تعتزم المجموعة التوسع المدروس باتجاه أسواق جديدة في المنطقة.

back to top