3 مباريات في افتتاح كأس السلة

نشر في 25-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-04-2015 | 00:01
تفتتح في الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم بطولة كأس الاتحاد لكرة السلة

الـ 50 حيث يلتقي في منافسات المجموعة الثانية فريق النادي العربي مع النصر، تليها مباشرة مباراة الكويت مع الشباب، ثم كاظمة مع اليرموك.

وتقام المباريات الثلاث وجميع منافسات البطولة في صالة نادي النصر.

وقسمت الفرق إلى مجموعتين الأولى تضم القادسية والجهراء والساحل والصليبيخات والتضامن في حين ضمّت المجموعة الثانية أندية الكويت وكاظمة والنصر والعربي والشباب واليرموك، وستقام منافسات البطولة بنظام الدوري إذ يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة ثم يلتقيان بنظام "المقص" في الدور قبل النهائي.

وتعد المجموعة الثانية الأصعب بناء على مراكز الفرق في ترتيب الدوري.

ومن المتوقع، أن تشهد المباراة الأولى التي تجمع النصر مع العربي الكثير من الإثارة والندية لتقارب مستوى الفريقين إذ يسعى الأخضر إلى تعويض إخفاقه في منافسات الدوري في حين أن محاولاته ستصطدم بقوة وطموح العنابي الذي يحاول افتتاح منافسات المجموعة بنقطتي الفوز للمضي قدماً نحو التأهل للدور الثاني.

ويعتمد العربي الذي يقوده المدرب الوطني محمد خليفة على مجموعة من الشباب أبرزهم يوسف بورحمه وعلي بوشهري إلى جانب خبرة صانع ألعاب الفريق المميز فهد الرباح بينما يعوّل المدرب الليتواني لسلة النصر داريوس على جهود لاعبيه البحريني علي شكرالله فضلاً عن لاعبيه المحليين المميزين سلمان الرميح وبدر العتيبي ويوسف عقاب ومنصور جلوي صاحب الرميات الثلاثية.

وفي المباراة الثانية التي تجمع الشباب مع الكويت، يبدو الأخير مرشحاً لتجاوز منافسه في ظل الفارق الفني الكبير بين الفريقين، لا سيما أن الكويت استطاع الأسبوع الماضي أن يخطف لقب الدوري من القادسية.

أما المباراة الثالثة، التي تجمع كاظمة مع اليرموك، فإن أبناء مشرف سيحاولون مجاراة منافسيهم من خلال الاعتماد على عناصر الفريق المميزة علي صفر وحسين حاجيه في الوقت الذي يطمح به البرتقالي إلى إنقاذ موسمه عبر بطولة الكأس، ويضم فريق المدرب البحريني سلمان رمضان عناصر مميزة قادرة على ترجيح كفة الفريق بشكل كبير أمثال أحمد البلوشي ومحمد أشكناني والعائد عبدالله توفيق والبحريني ميثم رمضان.

back to top