واصل الفريق الاول لكرة الطائرة بنادي كاظمة تقدمه نحو لقب الدوري الممتاز، بعد فوزه المستحق على نظيره الكويت بثلاثة اشواط مقابل لا شيء، في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة نادي الكويت، في اطار منافسات الجولة السادسة من البطولة، وجاءت نتائج الاشواط كالتالي (25-23، 25-20، 25-19).

Ad

وشهدت الجولة تأجيل مباراة العربي والجهراء إلى 2 فبراير المقبل، نظرا لأعمال الصيانة في صالة الجهراء مستضيف المباراة.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد اجلت مباريات الساحل بسبب مشاركة لاعبين منه في البطولة الخليجية الشاطئية في قطر، وسيلعب الساحل لقاءاته المؤجلة أمام كاظمة في 5 فبراير، والقادسية في 9، والكويت في 12، ثم القادسية في 17.

ورفع كاظمة رصيده بهذا الفوز الى 15 نقطة في الصدارة من اربعة انتصارات ومن دون اي هزيمة، وجاء القادسية ثانيا بـ9 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة، والساحل والكويت 5 نقاط من انتصارين للأول، وانتصارين و3 هزائم للثاني، والعربي 3 نقاط من انتصار و4 هزائم، والجهراء نقطتين من 5 هزائم.

وتنص اللوائح المعتمدة من الاتحاد الدولي على احتساب النقاط، حيث يحصل الفريق الفائز 3-0 أو 3-1 على النقاط الثلاث كاملة، بينما يحصل الفائز 3-2 على نقطتين مقابل نقطة للخاسر.

وبات البرتقالي يغرد منفردا خارج سرب بقية الأندية، حيث لا ينافسه الا الاصفر الذي يحتاج إلى معجزة حتى يخطف اللقب، لأن كاظمة لم يخسر اي شوط حتى الآن، ما يمنحه فرصة الاقتراب من الفوز حتى لو خسر أمام القادسية في لقائهما المقبل بشرط أن يتغلب على العربي والساحل والجهراء وهي مهمة غير صعبة للبرتقالي.

وسيلتقي كاظمة مع القادسية الاثنين المقبل، في الجولة السابعة من البطولة، حيث سيحسم فوز كاظمة المنافسة لصالحه نظريا.

ويعتبر البرتقالي استفاد بصورة كبيرة من قرار الاتحاد بإلغاء مشاركة المحترف الأجنبي، حيث يعتبر كاظمة الفريق الوحيد الذي يمتلك لاعبين مميزين في جميع المراكز، الأمر الذي سهل مهمته في البطولة.