النيابة تفرج عن صاهود بعد سداده المبالغ لـ «الكهرباء»

نشر في 28-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-01-2015 | 00:01
«الاستئناف» تؤيد رفض دعوى برقان ضد المسلم
قررت محكمة الاستئناف أمس تأييد حكم محكمة أول درجة برفض الدعوى المقامة من بنك برقان ضد النائب السابق فيصل المسلم، الذي تطالبه فيها بدفع مبلغ مليون دينار على خلفية واقعة إظهاره لشيك صادر من سمو الشيخ ناصر المحمد لأحد النواب في مجلس 2009.

وجاءت دعوى «برقان» ضد المسلم بعد صدور حكم من محكمة الجنح بتغريم المسلم على جريمة إفشاء أسرار مصرفية مقامة ضده من النيابة العامة، بناء على بلاغ قدم من سمو الشيخ ناصر المحمد.

واستند البنك في دعواه ضد المسلم إلى تعرض البنك لخسائر نتيجة واقعة كشف الذمة المصرفية لأحد من عملائه وهو سمو الشيخ ناصر المحمد، إلا أن تقرير إدارة الخبراء في الدعوى المرفوعة انتهى إلى عدم وجود أضرار أصابت البنك.

ومن المتوقع أن يطعن برقان على الحكم الصادر من محكمة الاستئناف أمس أمام محكمة التمييز، للمطالبة مجددا بأحقيته في التعويض المطلوب في صحيفة دعواه وقدره مليون دينار.

من جانب آخر، قررت النيابة العامة إخلاء سبيل المغرد في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر ناصر الصميط بكفالة مالية قدرها ألفا دينار على ذمة اتهامه بالإساءة في «تويتر» للملك عبدالله بعد وفاته.

وعلمت «الجريدة» أن المغرد الصميط أنكر التهم المنسوبة إليه من النيابة العامة، في حين واصلت النيابة العامة تحقيقاتها مع مغردين اثنين هما مساعد المسليم وعبدالعزيز المطيري بسبب تغريدات لهما في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، وتنتظر أوامر إلقاء القبض على مغردين آخرين موجودين خارج البلاد.

وفي سياق آخر، قررت النيابة العامة أمس إخلاء سبيل المرشح السابق للدائرة الثالثة سعود صاهود المطيري بكفالة مالية قدرها ألفا دينار بعد اتهامه في القضية المرفوعة من النيابة العامة بناء على البلاغ المقام من وزارة الكهرباء والماء.

وجاء قرار الإفراج عن صاهود أمس بعد سداده 320 ألف دينار، وهو المبلغ المدعى بسرقته من وزارة الكهرباء والماء والمتعلق بإحدى البنايات التجارية التابعة لصاهود لمياه الدولة.

back to top