25 ألفاً بالحكومة و«الخاص» يعتزمون التقاعد للاستفادة من «المكافأة»

نشر في 04-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-01-2015 | 00:01
توقعت مصادر حكومية أن يتقدم أكثر من 25 ألف مواطن يعملون في مؤسسات الدولة الرسمية والقطاع الخاص للتقاعد اعتبارا من اليوم حيث سيكون القانون سارياً لمن تنطبق عليهم الشروط.

وأكدت المصادر أن هناك رغبة حقيقية لدى من تنطبق عليهم شروط الحصول على مكافأة نهاية الخدمة وهي 30 عاما أو بلغ السن القانونية 65 عاما أو من يحال إلى التقاعد قسرا للاستفادة من هذه المكافأة وهي عبارة عن 18 راتبا على ألا يتعدى الراتب 1500 دينار كحد أقصى ولمن تقل رواتبهم عن 1000 دينار يضاف لها 200 دينار عند صرف هذه المكافأة.

وأوضحت المصادر أن الهدف من هذا المشروع الذي سيحفز من تنطبق عليهم الشروط التقاعد هو تكريم من عمل هذه السنوات في خدمه الدولة، وأيضا تجديد دماء المؤسسات الحكومية، من خلال منح الشباب فرصة للحصول على مناصب ووظائف إشرافية، هذا بالإضافة إلى أن تقاعد من تنطبق عليهم الشروط سيوفر آلاف الدرجات الوظيفية للشباب المسجلين في قوائم ديوان الخدمة المدنية.

وذكرت المصادر أن على الراغبين في الاستفادة من هذا القانون مراجعة الجهات المختصة بمراكز عملهم للتأكد من توفر شروط الحصول على هذه المكافأة، ومن ثم البدء بإجراءات التقاعد، مؤكدة ان العاملين في القطاع الخاص يعتبرون هذه المكافأة خاصة لهم من الدولة وليس لها أي علاقة بالمكافأة التي يحصلون عليها من الشركات أو المؤسسات الخاصة التي يعملون بها.

back to top