أعلن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات أن إجمالي المبالغ المالية المسددة عن طريق خدمات الدفع الالكتروني في موقع "البوابة الالكترونية الرسمية للدولة" بلغ نحو 30.2 مليون دينار كويتي تمت عبر 503262 عملية دفع خلال العام الماضي.

Ad

وقال الجهاز في التقرير السنوي لإحصاءات موقع "البوابة الالكترونية" وخص بنشره وكالة الأنباء الكويتية اليوم إن المبالغ المحصلة عام 2014 زادت بنسبة 79 في المئة عن تلك المحصلة عام 2013 وعليه أيضاً زادت عمليات الدفع بنسبة 65 في المئة.

وأضاف أن أربع جهات حكومية استحوذت أعلى عدد من إجمالي عمليات الدفع الالكتروني في موقع "البوابة" وهي وزارات الداخلية والعدل والكهرباء والماء والمواصلات على الترتيب.

وذكر أن عدد الخدمات الالكترونية والمعلوماتية التي يضمها الموقع يبلغ 1096 خدمة مقدمة من 54 جهة حكومية "878 خدمة معلوماتية و218 خدمة إلكترونية" حيث شهد عام 2014 إضافة 264 خدمة إلكترونية ومعلوماتية جديدة.

وبيّن الجهاز أن اجمالي عدد الزيارات التي تمت لموقع البوابة العام الماضي بلغ نحو 7.912 مليون زيارة من مختلف دول العالم وبنسبة زيادة تبلغ 45 في المئة عن عدد الزيارات للموقع عام 2013.

ولفت إلى أن عدد الزوار الجدد العام الماضي بلغ نحو 2.902 مليون زائر وبنسبة زيادة تبلغ 36 في المئة عن عام 2013 كما بلغ عدد الصفحات التي تصفحها الزوار في الموقع العام الماضي 17.869 مليون صفحة وبنسبة زيادة تبلغ 52 في المئة عن عام 2013.

وعن الخدمات العشر الأكثر استخداماً على موقع البوابة ذكر خدمات دفع المخالفات "المرور - الهجرة والسفر" و"الاستعلام عن مخالفات المرور للأفراد" و"الاستعلام والدفع الالكتروني لفواتير الهاتف".

وقال إن الخدمات تشمل أيضاً "الاستعلام عن صلاحية البطاقة المدنية" و"تجديد البطاقة المدنية" و"الاستعلام عن منع السفر" و"الاستعلام عن مخالفات المرور للمركبات" و"الاستعلام والدفع الالكتروني لفواتير الكهرباء والماء" و"دليل الهاتف 101".

يُذكر أن "البوابة الالكترونية الرسمية للدولة" تقدم خدماتها الالكترونية الحكومية والمعلوماتية للجمهور من المواطنين والمقيمين معاً من داخل الكويت وخارجها عبر الانترنت أو التطبيق الخاص بالأجهزة المحمولة الذكية.