الكويت تؤكد التزامها بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة

نشر في 14-10-2014 | 11:45
آخر تحديث 14-10-2014 | 11:45
No Image Caption
أكدت دولة الكويت التزامها بتنفيذ إعلان وبرنامج عمل بكين في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وقال سكرتير ثالث وعضو الوفد المشارك في الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة سلطان عبدالله العراده في كلمة القاها أمام اللجنة الاجتماعية والانسانية والثقافية أن دولة الكويت حريصة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين من خلال تقديم مزايا مالية للذين تعجز امكانياتهم عن الوفاء باحتياجاتهم لا سيّما الأرامل والمطلقات.

وأشار العراده إلى أنه في عام 2011 اعتمد مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية لقانون حقوق المرأة الاسكانية والذي يقر بحصول المرأة المطلقة والأرملة على القرض الإسكاني أسوة بالرجل وتوفير السكن الملائم لها بايجار منخفض.

وأكد المسؤول الكويتي أن المرأة قد حصنت بالحماية القانونية المناسبة في جميع التشريعات المتعلقة بالأحوال الشخصية وقانون الخبراء وقانون السجون.

ولفت إلى اصدار الجهات التشريعية في الكويت قانون يساوي في الأجور بين الجنسين عند تأدية عملاً مماثلاً دون اغفال اعطاء المرأة الخصوصية التي تتلائم مع طبيعتها من خلال منحها إجازة الرعاية الأسرية والأمومة وإجازة الوضع.

وأوضح أن الكويت تسعى دائماً إلى تمكين المرأة وضمان مشاركتها الفعالة، معتبراً بأن المرأة الكويتية أصبحت مشاركاً فعالاً في الحياة السياسية من عبر تمتعها بالحقوق الكاملة كناخبة ومرشحة والمشاركة في تولي المناصب القيادية وعملية صنع القرار.

ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة تقديم جميع أشكال الدعم لإزالة المعاناة التي تواجهها كل نساء العالم، مشيداً بالدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة للمرأة في توجيه قضايا المساواة بين الجنسين والنهوض بحقوقها وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

وأكد مواصلة دولة الكويت في مساهمتها المادية والمعنوية في دعم أنشطة هذا الجهاز إيماناً منها بتمكين المرأة والنهوض بحقوقها المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.

back to top