الشمري صوّر برنامجاً مع ضيوف الملتقى

نشر في 13-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-03-2015 | 00:01
No Image Caption
انتهى المذيع فيصل الشمري من تصوير 13 حلقة تلفزيونية لملتقى مجلة العربي الرابع عشر بعنوان «ثقافة التسامح والسلام»، مع مجموعة من ضيوف الملتقى، من إعداد د. منصور الحريش ويوسف الهذال وإخراج محمد سلطان الشمري.

بهذا الصدد، يقول الشمري حول البرنامج الذي سيعرض على قناة «العربي» إنه استضاف نخبة من ضيوف الملتقى، الذين لهم نتاج أدبي وديني مؤثر، منهم المفتي العام السابق لجمهورية البوسنة والهرسك، د. مصطفى تسيريتش، وكذلك د. بلكبير بومدين من الجزائر، إضافة إلى القاص المصري سعيد الكفراوي الذي يتميز بطيبته وتواضعه، رغم تاريخه العميق وهو ابن القرية والريف المصري، والأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة، وزير خارجية المغرب الأسبق محمد بن عيسى، وقد عمل مراسلا لتلفزيون الكويت لفترة قصيرة حينما كان يدرس الإعلام في أميركا في السبعينيات، والروائي والقاص المصري، كبير محرري مجلة العربي سابقا، د. محمد المنسي قنديل، الذي كتب رواية عند قبر الإمام البخاري بعنوان «قمر على سمرقند».

وأضاف الشمري: كما تم تصوير حلقة مع وزير الإعلام السابق محمد السنعوسي، ودار الحديث حول بعض القضايا الإعلامية، ولم يخلُ اللقاء من خروجه عن النص، حيث كان صريحا للغاية، لافتا إلى أن مقابلة السنعوسي تعد بالنسبة له دورة تدريبية في كيفية إدارة الحوار.

يذكر أن الشمري كان عريفا للحلقة النقاشية «أهمية التنافس وضرورة المشاركة» بين الإذاعات الرسمية والخاصة، التي نظمتها إذاعة الكويت بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي - قطاع الشؤون الثقافية والإعلامية.

back to top