نجح فريق كاظمة لكرة اليد في تحويل تأخره في الشوط الاول 9-13 إلى فوز مستحق على منافسه الصليبيخات 28-18، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الاول على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الاولى من الدوري العام، ليحصد أول نقطتين له في البطولة، بينما بقي الصليبيخات خالي الوفاض.

Ad

وجاءت المباراة على غير المتوقع بعدما فاجأ الصليبيخات نظيره كاظمة بأداء مميز جدا، امتلك خلاله زمام الامور طوال الشوط الاول، بفضل قدرة لاعبيه على تطبيق الدفاع المتقدم 4-2 بخروج لاعبين لمواجهة صانع الالعاب يوسف حيدر وعبدالعزيز نجيب في الخط الخلفي، الامر الذي شل حركة البرتقالي واستغله مهاجمو الصليبيخات في تنفيذ الهجوم الخاطف، اضافة إلى تصويبات عبدالعزيز السبع وعبدالعزيز سلطان من الخطين الامامي والخلفي لينهي الصليبيخات الشوط الاول لمصلحته.

انتفاضة البرتقالي

ومع بداية الشوط الثاني تغير الحال وانتفض البرتقالي بشكل كبير بفضل القراءة الجيدة لمدربه الاسباني ماجي سيرا عندما غير دفاعه إلى رجل لرجل، ما اربك هجوم الصليبيخات، الامر الذي استغله لاعبوه في تنفيذ الهجوم المعاكس.

ونجح سيرا في التعامل بحرفية مع دفاع الصليبيخات 4-2، عندما أعطى لمهاجميه تعليمات للتركيز على منتصف الدائرة لخلق مساحات على الاطراف استغلها المتألق عبدالله السنافي في الاختراق والتسجيل، الامر الذي جعل الصليبيخات يسجل خمسة أهداف فقط طوال الشوط الثاني، وأعطى البرتقالي افضلية كبيرة لحسم اللقاء لمصلحته.

اليرموك هزم الساحل

وفي مباراة أخرى، فاز اليرموك على الساحل بنتيجة 34-26، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 15-10، ليحصل الفائز على نقطتين، بينما بقي الخاسر بدون رصيد.