العراق ينسحب رسمياً من استضافة «خليجي 23»

نشر في 03-02-2015 | 00:06
آخر تحديث 03-02-2015 | 00:06
No Image Caption
أعلن العراق انسحابه رسمياً من تنظيم بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بنسختها الـ23 التي كانت مقررة في مدينة البصرة الجنوبية مطلع العام المقبل 2016 وعزا ذلك إلى العجز الكبير في ميزانيته العامة للعام الحالي 2015 معرباً عن الأمل في تمكّنه من استضافة البطولة الـ 24 المقبلة.

وقالت وزارة الشباب والرياضة العراقية في بيان صحافي نشرته على موقعها الإلكتروني أمس: «طالما حرص العراق حكومة وشعباً على تنظيم البطولات والمنافسات الرياضية بمختلف الألعاب، وأبدى رغبة وإصراراً شديدين من أجل استضافة الأشقاء بدول الخليج في محافظة البصرة ضمن منافسات البطولة الإقليمية الأبرز، والتي تعني الكثير لأبناء المنطقة».

وأضافت الوزارة، أنها سعت منذ «خليجي21» على استضافة تلك البطولة، «وكان طموحنا كبيراً في تنظيم النسخة المقبلة من «خليجي 23» عبر إنهاء جميع التحضيرات، وتشكيل اللجان والوصول إلى الاستعداد الأمثل لاستضافة المنتخبات والجماهير الخليجية، وتعهّدنا بالانسحاب من الاستضافة عندما نشعر بأننا غير قادرين على تنظيم «خليجي» بنسخة مثالية فطرحنا الأمر عبر اللجنة التنسقية العليا التي تضم في عضويتها وزارة الشباب والرياضة واللجنتين الأولمبية والبارأولمبية والنشاطَين الرياضيين المدرسي والجامعي، بالإضافة إلى الإعلام الرياضي».

وذكرت، أنه «بحسب المعطيات الحالية، ونتيجة العجز الكبير في ميزانية الدولة العراقية قررت اللجنة وبالإجماع إعادة النظر باستضافة النسخة المقبلة، والتقدم بطلب رسمي لاستضافة النسخة الـ 24 من بطولة الخليج».

وأعربت عن التقدير العالي لرؤساء الاتحادات الخليجية الذين وقفوا مع العراق حتى «الرمق الأخير» وأجلوا خلال اجتماع الاتحادات في الثامن عشر من نوفمبر الماضي البتّ باختيار الدولة المضيفة لـ «خليجي 23» إلى حين معرفة قرار لجنة الـ «فيفا» المرتقب.

back to top