أصدرت الأمانة العامة لمجلس الأمة بياناً اليوم بشأن ما نشر في صحيفة "الوطن" المحلية حول دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في ما يلي نصه:

Ad

"طالعتنا صحيفة (الوطن) الكويتية بتاريخ 24 ديسمبر 2014 عدد 14008 بجملة من الافتراءات والمغالطات تحت عنوان (قناة المجلس تتطاول على الإمارات ومحمد بن زايد!! وهي فوق المساءلة!).

وفي هذا الصدد نود التأكيد على أن مانشر في صحيفة (الوطن) عار عن الصحة ويفتقد إلى المصداقية وأبسط قواعد الدقة والنزاهة الصحفية والمهنية.

والصحيفة المذكورة دأبت مراراً على الإساءة إلى مجلس الأمة من خلال سلسلة من حملات تحريض منظمة ومتكررة كانت آخر حلقاتها أمس عندما حاولت دق إسفين الفتنة بين الشعبين الكويتي والإماراتي الشقيقين.

وإننا في الوقت الذي نشدد فيه على أن رأي كل ضيف بالقناة يعبر عن نفسه ولا يعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي القناة أو مجلس الأمة لا يفوتنا في الوقت ذاته التأكيد على اعتزاز الشعب الكويتي ومجلس الأمة الكويتي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيساً وحكومة وشعباً وبولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي يكن له مجلس الأمة الكويتي كل المحبة والتقدير والاحترام وله مكانة كبيرة لدى أبناء الشعب الكويتي.

ونحن على ثقة تامة بحكمة وحنكة الأشقاء في دولة الإمارات الشقيقة الذين لن تنطلي عليهم أكاذيب وافتراءات الصحيفة التي دأبت على اشعال الفتن مؤكدين اننا سنتخذ الإجراءات القانونية كافة تجاه الصحيفة المذكورة".