«الكهرباء»: حصلنا 540 مليون دينار من المستهلكين حتى اليوم

نشر في 10-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-02-2015 | 00:01
No Image Caption
افتتحت مركز شؤون المستهلكين في إشبيلية بـ 10 ملايين دينار
أكد الوزير الإبراهيم استمرار وزارة الكهرباء في افتتاح المزيد من مراكز شؤون المستهلكين في المحافظات، لتوفير الخدمات بشكل سريع.

افتتح وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم صباح أمس مركز شؤون المستهلكين بمنطقة إشبيلية، مشيراً إلى أن قطاع شؤون المستهلكين بالوزارة معني بمتابعة إجراءات تحصيل الفواتير، واستطاع تحصيل 540 مليون دينار بداية من 1 أبريل 2012 حتى اليوم.

وقال الإبراهيم في تصريح صحافي عقب الافتتاح، إنه "تم تحصيل أكثر من مليونين و700 ألف دينار نقداً من القياديين في الدولة، وهناك تقسيط نحو 60 مليون دينار لما يقرب من 46 ألف مستهلك بنظام التقسيط المريح"، آملا أن يخدم المركز الجديد أهالي منطقة إشبيلية.

38 مركزاً

وأضاف ان "المركز بشكل عام عبارة عن 3 أدوار يوجد به سوق مركزي، وسرداب للسيارات ومواقف، ودور علوي به مكاتب لوزارات الدولة (الشؤون، وبلدية الكويت، والكهرباء)، ومرفق به مخفر للمنطقة، ويخدم قرابة 4 آلاف مسكن، في مناطق إشبيلية، والرحاب والرابية، وبذلك يكون عدد مراكز شؤون المستهلكين في المحافظات وصل إلى 38 في جميع مناطق الكويت".

وبين أن الوزارة وضعت العديد من الوسائل من أجل تسهيل إجراءات الدفع والتحصيل، آملا من المواطنين التعاون، وترشيد الاستهلاك في الكهرباء والماء.

سرقة الكيبلات

وحول سرقة كيبلات الخطوط الهوائية في مواقع وزارة الكهرباء المختلفة، قال إن "هذا الأمر نعانيه وننسق مع وزارة الداخلية في هذا الشأن، وتمت السيطرة على سرقة الكيبلات في المحطات، والآن بدأت سرقات الخطوط الهوائية المنتشرة في الصحراء، ومن الصعب أن تتم السيطرة عليها بشكل مستمر، إلا أننا نسعى إلى الحد منها"، لافتا إلى أن "من يقبض عليه يحال إلى الداخلية ومن ثم إلى النيابة".

1220 ميغاواطا

وقدم الإبراهيم الشكر للمواطنين للمساهمة خلال الصيف السابق في الحد من استهلاك الكهرباء، لافتاً إلى أن العام الماضي لم تدخل الوزارة طاقة إضافية إلى الشبكة، بخلاف الصيف القادم الذي من المتوقع أن تدخل 500 ميغاواط من محطة الصبية، و500 أخرى من محطة الزور، آملا أن يتم إدخال قرابة 220 ميغاواطا من الزور الشمالية، لافتاً إلى أن هذه القدرة والمحددة بقرابة 1220 ميغاواطا ستدعم الطاقة الكهربائية، و"سيكون وضعنا أفضل من الصيف الماضي".

وأكد أهمية ترشيد الاستهلاك، الأمر الذي سيوفر الطاقة، ويؤمن الشبكة الكهربائية ومن ثم الاستفادة من الناتج الإجمالي للدولة من المدخرات، لافتاً إلى أن انقطاع الكهرباء نتيجة عطل في محطة ما أمر وارد، وهو بخلاف القطع المبرمج الذي يعني عدم مواكبة الطاقة الإنتاجية للاستهلاك، مؤكداً أن الصيف القادم سيكون وضع الكهرباء مطمئنا.

مكاتب جديدة

بدوره، قال الوكيل المساعد لقطاع شؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء عبدالله الهاجري، اننا "شرفنا اليوم بحضور وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة المهندس عبدالعزيز الإبراهيم لافتتاح مكتب شؤون المستهلكين في منطقة إشبيلية".

وأضاف "هناك المزيد من المكاتب الجديدة التي سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة سعياً من القطاع لتقديم خدمات متميزة للمستهلك سواء المواطن أو المقيم، باعتبار أن هذا أحد الأدوار الرئيسية للقطاع".

وأوضح الهاجري "أنه من المعروف أن أي منزل جديد يحتاج إلى عداد كهرباء، وهذا العداد يقوم مكتب شؤون المستهلكين بتوفيره للمستهلك، ويوفر كذلك إدخال القراءات والفواتير وتقديم المساعدة الفنية حال وجود أي أعطال".

وأشار إلى أن القطاع حرص على تقديم خدمات ذات مستوى عال من خلال طرق وآليات مستحدثة، منها ما تم تطبيقه على أرض الواقع، ومنها ما هو في الطريق، والذي سيتم تطبيقه مستقبلا.

خدمات إلكترونية

وتابع أنه "لدينا خدمات الكترونية متطورة للدفع والاستعلام، وخدمات الهواتف الذكية بمختلف أنواعها، علاوة على المحصل الجوال الذي يمكن الاتصال به من خلال رقم "152" لتسديد الفواتير"، مشيراً إلى أن "الوزارة ممثلة في قطاع شؤون المستهلكين تبحث مع وزارة المالية والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات توفير نظام "ATM"، والذي يمكن المستهلك من دفع الفواتير من جهازه النقال أثناء وجوده في السوق أو الجمعية أو مكان عمله".

10 ملايين دينار

من جانبه، قال الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية طلال الأذينة "افتتحنا اليوم مركز إشبيلية بتكلفة قدرها 10 ملايين دينار، واستغرق العمل به عامين، ولدينا مركز أبوفطيرة وجاهز أيضاً للافتتاح، وكذلك مركز العقيلة ينتظر وصول التيار الكهربائي من أجل افتتاحه، كما سلمنا قبل فترة مركز ضاحية الصديق، وخلال الفترة المقبلة سيتم طرح مركز الفنيطيس خلال أشهر، وكذلك مركز غرناطة".

back to top