اكد مدير عام البلدية المهندس احمد الصبيح ان بلدية الكويت تقوم بإزالة جميع الاعلانات غير المرخصة او المخالفة للضوابط والاشتراطات الواردة في القرار الوزاري بشأن لائحة الاعلانات.

Ad

وقال الصبيح، ردا على الاقتراح المقدم من العضو فهد الصانع بشأن ازالة الاعلانات العشوائية التي يتم وضعها في الطرقات والشوارع في جميع المحافظات لتشويهها المنظر الحضاري للبلاد، ان البلدية تعمل على ازالة جميع الاعلانات سواء الارشادية او الاستدلالية او المناسباتية او التجارية او غيرها من الاعلانات الاخرى بصرف النظر عن تبعيتها للجهات الحكومية او غيرها.

وأضاف ان البلدية تعمل على تطبيق اللوائح والنظم المعمول بها في هذا الشأن بصفة عامة ومجردة، مبينا ان الاجهزة الرقابية في افرع البلدية بالمحافظات تتولى مهام ازالة تلك الاعلانات وتحرير المخالفات اللازمة بشأنها، تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين، اضافة الى اعداد تقارير دورية تفصيلية ورفعها للجهات المختصة.

واشار الى قرار مجلس الوزراء المتعلق بتكليف وزير الدولة لشؤون البلدية باتخاذ الإجراءات اللازمة والعمل على تطبيقها وتفعيلها وتوقيع العقوبات بحق المخالفين للشروط والضوابط لاقامة الاعلانات المنصوص عليها في اللائحة المذكورة وتفويضه بادخال اي تعديلات على اللائحة قد يراها ضرورية لمعالجة الاعلانات المخالفة في الشوارع والضواحي والميادين العامة.

واردف انه بموجب ذلك القرار اصدر وزير الدولة لشؤون البلدية توجيهاته إلى جميع المحافظات بإزالة جميع الاعلانات غير المرخصة سواء كانت حكومية او غير حكومية.

وتابع انه منذ صدور قرار مجلس الوزراء سالف الذكر والبلدية تعمل على اعداد التقارير التفصيلية بالاعلانات المزالة ورفعها بصورة دورية ومستمرة لامين عام المجلس الاعلى لشؤون المحافظات بمجلس الوزراء، حيث تكون تلك التقارير مدعمة باحصائيات تفصيلية، إضافة إلى صور فوتوغرافية وإسطوانات مدمجة تبين عمليات الازالة التي تمت لتلك الاعلانات.