القادسية يسعى إلى تخطي النصر في كأس اليد

نشر في 24-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-05-2015 | 00:01
 تختتم اليوم منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، حيث يلتقي في الخامسة مساء القادسية مع النصر، وتليها في السادسة والنصف مساء الفحيحيل والتضامن، وتجرى المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

في المباراة الأولى يتطلع القادسية، الذي احتل المركز الرابع في الدوري الممتاز، إلى تحقيق الفوز وتخطي عقبة منافسه النصر سابع الدوري الممتاز من أجل التأهل لدور الثمانية في مباراة من المتوقع ان تكون صعبة على الفريقين.

ويسعى الأصفر الى تجاوز أحزانه واستعادة بريقه المفقود بعد الأداء الباهت الذي ظهر عليه الفريق في الدوري على أمل الاستمرار في البطولة الى الادوار النهائية للمنافسة على اللقب. ومباراة اليوم هي الاولى للمدرب الوطني عبدالرضا البلوشي مع الفريق، والذي تولى المهمة منذ ايام خلفا للوطني عبدالهادي مراد، لذلك سيحاول إعادة الاتزان إلى الأصفر وتحقيق نتيجة ايجابية معتمدا على خبرة لاعبيه، خاصة صالح الجيماز وناصر بوخضرا ومشعل سويلم وفهد الهاجري. وهناك شكوك تحوم حول غياب الجناح النشيط مبارك الخالدي، وعبدالرحمن المزين بداعي الإصابة. وفي المقابل، سيحاول النصر استغلال عروضه القوية التي ظهر بها في الدوري، والاستفادة من حالة عدم الاتزان التي يعانيها منافسه الذي غيّر ثلاثة مدربين في اقل من شهر لتحقيق الفوز والصعود إلى ربع نهائي البطولة.

الفحيحيل والتضامن

وفي المباراة الثانية ستكون الفرصة سانحة أمام فريق الفحيحيل، الذي احتل صدارة دوري الدرجة الأولى، لتحقيق الفوز والصعود لدور الثمانية على حساب التضامن صاحب المركز الأخير في الدوري، نظرا الى الفارق الواضح في المستوى بين الفريقين.    وسيلتقي الفريقان الفائزان من مباراتي اليوم في الدور الثاني (الثمانية) للبطولة.

فوز السالمية والساحل

وكانت مباريات الجولة الأولى من الدور التمهيدي للبطولة التي جرت امس الاول أسفرت عن فوز السالمية على اليرموك ٣٨-٢٨، وتغلب الساحل بشق الأنفس على خيطان في الوقت الاضافي ٢٧-٢٦، كما فاز الكويت حامل اللقب على كاظمة ٣٤-٢٢.

وبهذه النتائج ضرب الكويت موعدا مع الساحل، بينما يلتقي السالمية مع الفائز من لقاء الجهراء وبرقان الذي جرى في ساعة متأخرة من مساء أمس.

الشباب يجدد للبرك

ومن جانب آخر، جددت إدارة نادي الشباب عقد لاعب الفريق الاول لكرة اليد خالد البرك مدة موسم واحد فقط للدفاع عن ألوان الفريق في الموسم المقبل، وذلك بعد الاداء اللافت الذي ظهر به اللاعب خلال الفترة الماضية.

back to top