المجدلي لـ الجريدة•: قطعنا شوطاً في مشروع «الرخص المنزلية»

نشر في 31-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-01-2015 | 00:01
No Image Caption
بالتعاون مع «التجارة» و«البلدية» لدعم الشباب
كشف الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن البرنامج قطع بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة البلدية شوطا كبيرا في مشروع «الرخص المنزلية» للشباب المبادرين اصحاب المشاريع الصغيرة، متوقعا ان يرى المشروع النور منتصف هذا العام.

وأكد المجدلي في تصريح لـ«الجريدة» ان البرنامج رفع كتابا إلى وكيل وزارة التجارة الأسبوع الماضي لإعطاء الرأي النهائي لهذا المشروع الذي «نتطلع لأن يكون حافزا للشباب نحو للتوجه الى العمل الحر»، لافتا الى أن اللجنة توصلت إلى وجود نحو 25 نشاطا يمكن للمبادر القيام بها في السكن الخاص إذا وفر المبادر الضوابط والشروط الخاصة للحصول على هذا الترخيص التجاري.

وأضاف المجدلي أن هناك أنشطة مثل التجارة الإلكترونية والأغذية والأزياء وغيرها من أنشطة يمكن ان يحصل المبادر على ترخيص عمل في المنزل، لافتا الى ان أبرز الشروط على بعض التراخيص هي الحصول على كرت الصحة وموافقة الجيران.

وأوضح أن الهدف من المشروع تشجيع الشباب الكويتيين على التوجه الى العمل والأنشطة التجارية، حيث يعتبر بعض الشباب ارتفاع أسعار المحلات التجارية عائقا أمام تحقيق مشاريعهم التجارية.

واكد ان الحاصل على الترخيص سيمنح، في حال الموافقة النهائية على المشروع، على البدلات التشجيعية والاجتماعية التي تصرف من البرنامج للكويتيين العاملين في القطاع الخاص.

back to top