صوّر الملحن القدير أنور عبدالله سهرة تلفزيونية حملت عنوان" وتبقى الكويت" التي تصدى لتقديمها، واستضاف فيها المطرب الكبير شادي الخليج والشاعر يعقوب السبيعي والمخرج عبدالله عبدالرسول وصاحب مدرسة الكويت الإنكليزية محمد السداح.

Ad

تتطرق هذه السهرة، التي سُلِّمت إلى وكيل التلفزيون يوسف مصطفى، لمراحل الاعداد التي سبقت عرض الأوبريت الوطني "وتبقى الكويت" الذي قدم بمناسبة العيد الوطني ومرور 35 عاماً على تأسيس المدرسة، وستيم عرض السهرة الأسبوع المقبل.

من جهة أخرى، انتهى أنور عبدالله من تلحين أربع أغنيات وطنية جديدة، ستعرض قريبا على شاشة تلفزيون الكويت بمناسبة احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية.

تحمل الأغنية الأولى عنوان "ساعي الخير"، من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي وغناء المطربين الكبيرين عبدالله الرويشد ونبيل شعيل، والتوزيع الموسيقي لربيع الصيداوي، وهي بتكليف من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، وسيقوم بتصويرها تلفزيونيا المخرج جابر المروان خلال الأيام القليلة المقبلة.

والثانية جاءت بعنوان "حملت الورد" وهي بمثابة رسالة تهنئة من دول مجلس التعاون للكويت بمناسبة احتفالاتها الوطنية، وصاغ كلماتها الشاعر عبداللطيف البناي، والغناء للمطرب الإماراتي حسين الجسمي، وهي من إنتاج عالية الحساوي، وسجلت في القاهرة تحت اشراف المايسترو وليد فايد، وستعرض قريبا على شاشة تلفزيون الكويت، بعد أن انتهى من تصويرها المخرج خليفة الحداد.

والاغنية الثالثة تحمل عنوان "أمة قلبي يا الكويت"، من كلمات وإنتاج عالية الحساوي، وغناء المطربين عبدالله الرويشد ونبيل شعيل بالاشتراك مع طلبة مدرسة ياسين الغربلي بمنطقة قرطبة، وستعرض قريبا على شاشة التلفزيون من إخراج خليفة الحداد.

أما الأغنية الرابعة فهي "أحب الكويت"، من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي، ويعتبر هذا العمل أول تعاون لأنور عبدالله مع المطربة العراقية شذى حسون، تولى توزيعها الموسيقى ربيع الصيداوي، وستغنيها حسون في حفلها المقبل بالكويت الذي تنظمه شركة روتانا مارس المقبل.

من جانب آخر، يحل الملحن القدير انور عبدالله والشاعر الغنائي الكبير عبداللطيف البناي ضيفي سهرة تلفزيونية لمصلحة تلفزيون الكويت، من إعداد قاسم عبدالقادر، ستعرض الخميس المقبل، سيتم التطرق فيها عن محور خاص يتعلق بالأغنية الوطنية، وسيتخلل السهرة عرض الاغنيات الوطنية الجديدة التي لحنها عبدالله.