منتخب اليد بدأ تدريباته استعداداً لـ «دولية هولندا»

نشر في 22-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-12-2014 | 00:01
No Image Caption
بدأ منتخبنا الوطني لكرة اليد تدريباته أمس الأول على صالة الاتحاد بالدعية بحضور 13 لاعباً، وذلك استعداداً للمشاركة في بطولة لمبورغن الهولندية الدولية لكرة اليد المزمع إقامتها خلال الفترة من 26 حتى 30 الجاري.
دشن منتخبنا الوطني الاول لكرة اليد تدريباته أمس الاول على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، استعداداً لخوض منافسات بطولة لمبورغن الهولندية الدولية لكرة اليد المزمع اقامتها خلال الفترة من 26 حتى 30 الجاري.

وقاد الحصة التدريبية الاولى المدير الفني الكرواتي تونشي درسكوفيتش والمدرب الوطني سالم محمود بحضور 13 لاعباً وغياب لاعب واحد فقط، هو حارس نادي اليرموك محمد متعب لظروف خاصة.

يذكر أن لاعبين اعتذرا من قائمة الـ16 التي استقر عليها الاختيار، وهما لاعب الكويت محمد الغربللي لظروف خاصة، فضلا عن فواز الشمري لاعب اليرموك لارتباطه بالامتحانات الدراسية.

بدأ المران بتدريبات الإحماء والاطالة لجميع اللاعبين، ثم انتقل إلى تدريبات دفاعية وهجومية باستخدام الكرة وتنفيذ الهجمة المرتدة والتصويب على المرمى من الخط الخلفي، واختتم التدريب بالتصويب من نقطة الجزاء للتعود بشكل دقيق على تنفيذ رميات الجزاء.

الجانب التكتيكي

من جانبه، أكد مدرب المدرب سالم محمود أن التركيز في الفترة التدريب الحالية والتي ستستمر أربعة ايام قبل السفر إلى هولندا على الجانب التكتيكي وتنفيذ بعض الجمل الدفاعية والهجومية، وذلك من أجل تجانس اللاعبين واندماجهم في نسق واحد قبل الانخراط في مباريات البطولة المتوقع أن تكون في غاية القوية، نظراً لوجود فرق قوية بالبطولة تمثل أقوى الدوريات الاوروبية، حيث يشارك من هولندا فريقان، فضلاً عن الأندية ابطال الدوري في روسيا والبرتغال والتشيك واستونيا.

وشدد محمود على ضرورة الالتزام بالتدريب في الفترة الحالية، حتى يكون جميع اللاعبين مهيئين بشكل جيد، للاستفادة القصوى من الاحتكاك بمستويات عالية في اللعبة خلال مباريات البطولة، مبينا أن الهدف من المشاركة هو اختيار أفضل العناصر الموجود في هذه المجموعة، لتمثيل المنتخب في البطولات الرسمية المقبلة.

دوري اليد يستأنف 5 يناير المقبل

حدد اتحاد كرة اليد 5 يناير المقبل موعدا لاستئناف منافسات الدوري العام لكرة اليد بإقامة مباريات الجولة السابعة على مدار ثلاثة أيام، وبعدها تقام المباريات المؤجلة من البطولة لفرق العربي والسالمية والكويت والقرين بسبب مشاركتها الخارجية في بطولة الأندية العربية بتونس، والبطولة الآسيوية للأندية، على أن تستأنف مباريات الجولة الثامنة في 26 من الشهر نفسه.

يُذكَر أن الاتحاد أجّل مباريات الدوري العام للكرة اليد لمشاركة المنتخب الوطني الأول في بطولة هولندا الدولية التي ستقام خلال الفترة من 26 حتى 30 ديسمبر الجاري.

back to top