استغرب عضو المجلس البلدي رئيس لجنة محافظة الفروانية نايف السور من تصريح أحد القياديين في المؤسسة العامة للإسكان حول مشروع جنوب سعد العبدالله، الذي كشف عن معوقات غير بسيطة (كما وصفها) في الموقع تعوق البدء في إنشاء المنطقة، داعيا إلى إزالة هذه المعوقات.

Ad

وبين السور في تصريح صحافي أن المعوقات التي ذُكرت، حسب تصريح القيادي للصحف، تتضمن مكب الإطارات الذي يأتي على مساحة ضخمة ويحتاج إلى جهد ووقت طويلين لنقله الى الارض التي خصصت له، اضافة الى وجود كيبلات الضغط العالي التي تحتاج الى تحويل مسارها، ووجود مزارع الدواجن ومصانع تقطيع المعادن وبعض الدراكيل، مطالبا بوضع جدول زمني يوضح كيفية التخلص من هذه المعوقات.

وطالب بسرعة اعتماد تشكيل لجنة مختصة لوضع برنامج زمني خاص يتوافق مع تطلعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية وخطتها التوزيعية لإزالة المعوقات، وإخطار مجلس الوزراء بشأن أي هيئة مسؤولة عن التأخر في إزالتها لإيقاع العقوبات عليها في حال تم التراخي من جانبها. وتمنى أن تفي المؤسسة بوعودها باتباع أسلوب جديد في توزيع القسائم عبر تسليم بعض قطع الاراضي للقطاع الخاص في المشاريع القادمة، مما يسمح لجميع المواطنين ببناء القسائم السكنية بشكل سهل وميسر مستقبلاً.