أكد أوسكار تباريز المدير الفني لمنتخب أوروغواي لكرة القدم أن فريقه ليس مرشحا للفوز ببطولة كوبا أميركا، التي تستضيفها تشيلي منتصف العام الحالي.

Ad

وقال تباريز، في تصريح له، إنهم "يحترموننا وهذا واضح، ولكننا لسنا مرشحين لأننا فزنا بالبطولة السابقة... لم نكن مرشحين للفوز في الأرجنتين ولا الآن أيضا".

ولن تستطيع أوروغواي خلال النسخة المقبلة من البطولة التي تقام في الفترة ما بين شهري يونيو ويوليو المقبلين، الاستعانة بمهاجمها الأبرز لويس سواريز بسبب العقوبة الموقعة عليه بالحرمان من المشاركة في تسع مباريات دولية مع منتخب بلاده، بعد أن قام بـ "عض" اللاعب الإيطالي جورجيو كيلليني خلال مونديال البرازيل 2014.

وأضاف "لا يوجد لاعب يمكنه القيام بدور سواريز... علينا إيجاد حلول. اللاعب ارتكب خطأ داخل الملعب... مثل تلك الأخطاء تعلق في الذاكرة دائما... أرى أن العقوبة مبالغ فيها".

ويرى تباريز أن سواريز أريد به أن يصبح مثارا لسخرية الجميع وأن يعاقب بإجراء قاس لمجرد خطأ في "الانضباط"، على حد قوله، مضيفا "لا ندافع عمن يرتكب الأخطاء، ولكن الجميع لهم الحق في أن يعاد تقويمهم مرة أخرى... لحسن الحظ أنه انتقل إلى برشلونة في النهاية".

واختتم قائلا: "أنا أعرفه وأعلم أنه شخص جيد بالإضافة إلى أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم".

(د ب أ)