اعلنت وزارة العدل الامريكية  اليوم ان محكمة ميامي قضت بسجن مواطن أمريكي 15 عاما بعد ان حاول تحويل اموال لجماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة عبر عنصر سري من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.اي).

وقالت الوزارة في بيان "ان غفران أحمد كوسير محمد (31 عاما) وهو حاصل على الجنسية الأمريكية ومقيم في الدمام بالمملكة العربية السعودية حكم عليه بالسجن 15 عاما بتهمة التآمر لتقديم دعم مادي لثلاث منظمات ارهابية أجنبية هي تنظيم القاعدة وجبهة النصرة وحركة الشباب".

Ad

من جهتها اوضحت صحيفة (ميامي هيرالد) ان المتهم مولود في الهند وألقي القبض عليه في السعودية عام 2012 وأقر بأنه مذنب بالتهم في يوليو الماضي.

واضافت ان عنصرا سريا من (اف.بي.اي) تظاهر بأنه ممول للجماعات المسلحة وتواصل معه عبر غرف الدردشة على الانترنت وبعد ذلك جمع المتهم عدة آلاف من الدولارات وارسلها للعنصر السري من أجل دعم الجماعات التي تقاتل في سوريا والصومال.

بالاضافة الى ذلك وافق المتهم وفق بيان وزارة العدل الامريكية على دعم (جبهة النصرة) من خلال تجنيد أفراد للقتال في سوريا وقدم المساهمات المالية لغرض شراء اسلحة وتمويل هجمات على مواطني الولايات المتحدة أو مقر الأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يحاكم شريكه والمتآمر معه وهو محمد حسين سعيد البالغ من العمر 26 عاما في مايو المقبل.