انطلاق المشاركة النسائية في مسابقة حفظ القرآن الكريم

نشر في 30-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-11-2014 | 00:01
سنان: جوائز إضافية غير المكافآت المالية للفائزين لتمييزها عن باقي المسابقات
أعلن رئيس لجنة مسابقة الكويت لحفظ القرآن الكريم، «انتهاء مسابقة القراءات للرجال الأربعاء الماضي»، مشيراً إلى أن «اليوم الأحد سيشهد انطلاق المسابقة في أسبوعها الثاني المخصص للنساء».

تنطلق اليوم الأحد في المسجد الكبير التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لتحفيظ القرآن الكريم وتجويده الثامنة عشرة (ق والقرآن المجيد) لعام 2014، تحت رعاية سمو أمير البلاد في أسبوعها الثاني المخصص للنساء والبنات، والتي يشارك فيها 1423 متسابقا مؤهلين للتصفيات النهائية، وذلك بعد انتهاء الأسبوع الأول من المسابقة المخصص للرجال والبنين بنجاح كبير، وإقبال بلغ ذروته في اليوم الأخير.

وفي هذا الصدد، أعلن رئيس اللجنة الدائمة لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الشيخ حمد سنان «انتهاء مسابقة القراءات للرجال يوم الأربعاء الماضي، والمسابقة العامة للرجال لكافة المواطنين من جميع الأعمار الذين تسابقوا في حفظ القرآن كاملا و10 أجزاء و5 أجزاء، وكذلك مسابقة النشء والشباب التي شملت طلبة الجامعات والمعاهد وطلبة المدارس الثانوية والمتوسطة والابتدائية وتسابقوا في حفظ 1 إلى 4 أجزاء».

وأشار إلى «انطلاق المسابقة في اسبوعها الثاني للنساء والبنات من الأحد حتى الأربعاء 3 ديسمبر، وكذلك مسابقة النشء والشباب (بنات) لطالبات الجامعات والمعاهد وطالبات المدارس الثانوية والمتوسطة والابتدائية»، لافتا إلى «الفروق الكبيرة بين المسابقة، إذ تم اعتماد جوائز اضافية غير المكافآت المالية للفائزين لتمييزها عن باقي المسابقات كونها المسابقة الكبرى على مستوى الدولة، كعمل تسجيل صوتي لأحد الفائزين المميزين يتم اختياره من قبل الصندوق الوقفي للقرآن الكريم واللجنة الدائمة، اضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية لاختيار أحد المتسابقين عن المسابقة العامة للظهور في كل من النقل المباشر لصلاة القيام في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وإمامة المصلين في صلاة الجمعة وترشيح الفائزين في المسابقة في المسابقات الدولية لتمثيل دولة الكويت بالتنسيق».

وقال: «تم توثيق المواد التي تم عرضها خلال فترة التصفيات النهائية وطوال المسابقة من الدورة التأهيلية إلى المحاضرات وورش العمل لإعادة طباعتها وتسجيلها لتصبح من مطبوعات الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه وللصندوق كافة حقوق النشر والطباعة».

«الأوقاف»: زيادة الاهتمام بطلبة حلقات ومراكز القرآن

أكد مدير إدارة شؤون القرآن الكريم في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد الطويل «ضرورة زيادة العناية والاهتمام بطلبة حلقات ومراكز القرآن الكريم التابعة للإدارة، وتذليل كل السبل الممكنة المعنية بهم، لإتمام مسيرتهم القرآنية، وضرورة التركيز على توفير المحاضن التربوية المناسبة، واختيار المحفظين والمشرفين الأكفاء، والمنهج التربوي المميز».

وشدد الطويل في تصريح صحافي على «إعطاء الحفظة والمشاركين في المسابقات الدولية الأولية والعناية الخاصة، نظراً لكونهم حفظة كتاب الله ويمثلون الكويت في المحافل القرآنية في كثير من الدول الإسلامية».

وفور تسلمه عمله الجديد في إدارة شؤون القرآن الكريم، اطلع الطويل على نشاطات الإقسام والمراكز الحلقات القرآنية واختصاص كل قسم والمهام المنوطة به، كما قام بمراجعة الخطة التشغيلية الخاصة بالإدارة، إذ أوصى ببعض الملاحظات التي تقتضيها مصلحة العمل.

back to top