استدعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، بقيادة المدرب علي الشمري ومساعده علي مهنا العدواني، اللاعبين محمد الخالد ومحمد العلاطي ومرزوق الجدعان، وذلك من أجل المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية (الآسياد)، المقررة إقامتها في مدينة أنشيون الكورية الجنوبية خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى 5 أكتوبر المقبلين.

Ad

وجاء قرار استدعاء اللاعبين الثلاثة بعد غضّ الجهاز الفني النظر بشكل رسمي عن ضم ثلاثة لاعبين فوق السن، حيث تعذّر مشاركة بدر المطوع وطلال نايف وخالد محمد إبراهيم مع الفربق في البطولة الآسيوية، التي يتزامن موعدها مع موعد الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي، والذي تأهل له القادسية للعب أمام فريق بيرسيبورا بطل إندونيسيا.

وكان أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب قد عقدوا اجتماعا في السابعة من مساء الخميس الماضي مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ طلال الفهد.

وشهد الاجتماع، إلى جانب قرار استبعاد اللاعبين الكبار، التراجع عن فكرة المغادرة إلى كوريا الجنوبية في الأول من شهر سبتمبر المقبل، من أجل إقامة معسكر تدريبي هناك يستمر حتى موعد انطلاق الآسياد، وتم الاتفاق على مغادرة الوفد في 4 سبتمبر إلى أي من الإمارات أو قطر أو تايلند، للدخول في معسكر تدريبي هناك مدة خمسة أيام فقط، على أن يتخلله مباراة تجريبية مع أحد المنتخبات.

وتقرر أن يتم اختيار دولة من الثلاثة وفقا لتوافر المباراة التجريبية وجهوزية المعسكر لاستضافة المنتخب، علما بأن الوفد سيغادر من الدولة التي سيقام بها المعسكر إلى كوريا الجنوبية مباشرة.

من جهة أخرى، يبحث الجهاز الفني عن إقامة مباراتين تجريبيتين خلال الفترة المقبلة، وسيكون فريقا النصر والصليبخات هما الأقرب لمواجهة المنتخب.