توج منتخبنا الوطني لناشئي السلة بطلاً للبطولة الخليجية الرابعة التي اختتمت فعالياتها، أمس الأول، في العاصمة البحرينية المنامة، بعد تغلبه على المنتخب البحريني حامل اللقب والمضيف بنتيجة 61-55 في الجولة الختامية للبطولة.

Ad

وحلّ المنتخب العماني الذي كان مفاجأة البطولة في المركز الثالث، بعد اكتساحه المنتخب السعودي.

ووصل منتخبنا الوطني في الخامسة من مساء الأمس الى البلاد، وكان في مقدمة مستقبليه  نائب مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة حمود فليطح وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وعدد من المسؤولين في الهيئة العامة للشباب والرياضة وأهالي اللاعبين.

وكان "الأزرق الصغير" الذي حل ثانياً في البطولة الخليجية السابقة قد ضمن التأهل الى البطولة الآسيوية قبل خوضه المباراة النهائية وفق نظم ولوائح الاتحاد الآسيوي التي تنص على تأهل بطل ووصيف الخليج الى نهائيات آسيا.

واللقب هو الأول للكويت في كرة السلة الخليجية منذ حصول منتخبنا الوطني للشباب على لقب البطولة الخليجية في 2009، بعد فوزه على المنتخب البحريني بالذات في المباراة النهائية التي أقيمت في المنامة أيضاً.

جاءت المباراة قوية منذ بدايتها، وسيطر على مجريات الربع الأول فيها المنتخب البحريني من خلال استغلاله أخطاء لاعبي منتخبنا في إنهاء الهجمات، مستثمرا ذلك عبر الهجوم السريع لينهي الربع الاول متقدماً 13-7.

وواصل المنتخب البحريني سيطرته في الربع الثاني، وتألق في التسجيل من الخارج، إلا أن منتخبنا عاد الى أجواء المباراة عبر تألق عادل خالد في الاختراق ومحمد عدنان في المتابعة أسفل السلة، إلا المنتخب البحريني أنهى الربع الثاني لمصلحته 24-18.

لم يختلف الربع الثالث عن مجريات الشوط الأول، حيث تقدم 28-20 بعد حالة التسرع في إنهاء الهجمات، وغياب أبرز لاعبي الأزرق مساعد العتيبي عن التسجيل طوال الأرباع الثلاثة الأولى، ليسارع بعدها المدرب الإسباني لـ "سلة الأزرق" لازارو خيمسيوس بطلب وقت مستقطع لإيجاد الحلول، ويحول بعدها طريقة دفاعه إلى الضاغط "البرس"، ما قلص الفارق الى نقطة واحدة 30-29.

وتبادل المنتخبان بعدها التسجيل، غير أن المنتخب البحريني كان أكثر تنظيماً في الدفاع والهجوم، وسط صيام لاعبي الأزرق عن التسجيل لخمس دقائق، ليرتفع الفارق الى 10 نقاط 39-29، غير أن تألق محمد عدنان في المتابعة والتسجيل أسفل السلة ساهم في تقليص الفارق إلى 6 نقاط مع نهاية الربع الثالث 43-37.  

قلب الطاولة

واستمرت الإثارة في الربع الرابع، وبدأ منتخبنا في التحرك من خلال إشراك جابر سعد الذي تألق في الدفاع وقطع الهجمات، بالإضافة الى تألق مساعد العتيبي في التسجيل، حيث سجل أول ثلاثية له تقدم بها منتخبنا 46-45، ليواصل بعدها تألقه في التسجيل من الداخل والخارج وقيادة منتخبنا الى "قلب الطاولة" على المنتخب البحريني وتحويل تأخره الى فوز في نهاية المباراة بنتيجة 61-55.   

مكافآت مجزية

وعلمت "الجريدة" أن مجلس إدارة الاتحاد سيصرف مكافآت مجزية للاعبين الأبطال الذين حققوا هذا الإنجاز خلال الأسبوع الجاري.

العجمي: منتخب بطل

أشاد سعد العجمي امين صندوق الاتحاد الكويتي لكرة السلة بإنجاز منتخب الناشئين بعد فوزه بكأس البطولة الخليجية الرابعة، مشيراً إلى أن هذا اللقب لم يكن وليد المصادفة بل جاء بعد جهود كبيرة بذلها الجهازان الفني والاداري منذ حوالي أربعة شهور فور انطلاق الاستعدادات لهذه البطولة.

وقال العجمي: "هذا المنتخب اعتاد الالقاب بعد حصوله على لقب بطولتي المغرب الدولية للبراعم مرتين على التوالي، وتم تجهيزة بشكل لائق لهذه البطولات".