تولى المدرب الوطني شاكر الشطي مسؤولية تدريب حراس مرمى المنتخب الأولمبي، بدلاً من الصربي ديان. في وقت تلوح في الأفق انفراجة في ما يخص اللاعبين المهددين بالغياب عن التصفيات بسبب الاختبارات الدراسية.

Ad

عقد د. حسين المكيمي اجتماعا مع اللاعبين مساء أمس الأول الثلاثاء بمقر الاتحاد، أعلن خلاله أن هناك بوادر انفراجة تلوح في الأفق بشأن مشاركة اللاعبين مع المنتخب في التصفيات، وذلك بعد موافقة مسؤولي كلية التربية الأساسية على تأجيل اختبارات 11 لاعبا، ومن المقرر أن تصدر الكلية قرارا بالموافقة على تأجيل الاختبارات للاعبين آخرين، ومن ثم مشاركتهم مع الفريق في التصفيات التي ستجرى من 16 إلى 24 مايو المقبل في مدينة العين الإماراتية، المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها قطر في شهر يناير من العام المقبل، الأمر الذي رفع من الروح المعنوية للجهازين الفني والإداري واللاعبين.

ويسعى المكيمي إلى الوصول لحل نهائي خلال الأيام القليلة المقبلة في ما يخص بقية اللاعبين الخمسة الآخرين، الذين يدرسون في كليات مختلفة.

يذكر أن إدارة اتحاد الكرة كلفت المكيمي بمهمة ملف اللاعبين المهددين بالغياب عن التصفيات للتنسيق مع الجامعات الكويتية وإيجاد مخرج لهذه الأزمة قبل 16 مايو.

الشطي مدرباً للحراس

من جانب آخر، أسندت اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم مهمة تدريب حراس مرمى المنتخب الأولمبي إلى المدرب الوطني شاكر الشطي، الذي باشر عمله بالفعل في التدريب الذي أجري في السادسة والنصف من مساء أمس الأول على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة.

وجاء القرار بسبب تعرّض مدرب الحراس الصربي ديان، إلى تمزق شديد في العضلة الأمامية سيخضع على إثره لبرنامج تأهيلي خلال الفترة المقبلة، ومن المنتظر أن تحسم مدة البرنامج قيادة الشطي للحراس في التصفيات الأولمبية من عدمه.

ويرتبط الشطي مع الحراس سعود الجناعي وعلي فاضل وعلي جراغ بعلاقة قوية للغاية، ولاسيما في ظل إشرافه على تدريبهم مع منتخبات المراحل السنية المختلفة، الأمر الذي يسهل من مهمته.

الفريق يواصل تدريباته

إلى ذلك، يواصل المنتخب تدريباته على ملعب اليوم، تحت إشراف المدرب الهولندي وليام ومساعده أنور بوطيبان، ولم يصل اللاعبون حتى تدريب الأمس إلى معدل اللياقة المأمول، وذلك بعد انخفاضه بشكل لافت للنظر، الأمر الذي أزعج الجهاز الفني وقرر استمرار التدريبات حتى موعد السفر إلى البطولة.

ومن جانب آخر، لم تتلق اللجنة الفنية ردودا من الاتحادات التي تمت مخاطبتها أخيرا، لتأمين مباراتين تجريبيتين في الكويت يومي 4 و7 مايو، إلى جانب مباراة واحدة في مدينة العين الإماراتية في حال الدخول بمعسكر تدريبي هناك.