اللهو: مهرجان الكويت للمونودراما تأجل إلى مارس

نشر في 03-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-10-2014 | 00:01
فنانان مسرحيان مرشحان للتكريم في الدورة الثانية
أعلن رئيس مهرجان الكويت للمونودراما جمال اللهو تأجيل الدورة الثانية من المهرجان إلى شهر مارس 2015، بعد أن كان مقرراً عقده في 18 الشهر الجاري.

وعزا رئيس المهرجان الأسباب إلى انشغال الفرق المسرحية الأهلية والخاصة بمهرجان أيام المسرح للشباب الذي انتهت فعالياته منذ أيام قليلة، إضافة إلى مشاركتها في مهرجان الكويت المسرحي الخامس عشر، الذي سيعقد في ديسمبر المقبل.

وأضاف اللهو انها فرصة لدراسة أشمل لكل العروض، إذ إن هناك ثلاثة أعمال مسرحية من ليتوانيا ومصر والسعودية مرشحة للمشاركة كعرض زائر سيتم اختيار واحد منها.

أما بشأن الشخصية المكرمة في الدورة الثانية، أكد اللهو ترشيح فنانين كبيرين لهما مكانتهما في عالم المسرح، بيد أن الأمر متوقف على موافقتهما، ومن ثم إعلان اسميهما.

وأشار اللهو إلى أن الدورة الأولى قد كرمت الفنان القدير عبدالعزيز الحداد، وهو من رواد فن المونودراما في الكويت ومنطقة الخليج، لا يزال يمارس هذا الفن حتى اليوم، ويشارك في العديد من المهرجانات المحلية والخليجية والعالمية، كان آخرها في أغسطس الماضي في مهرجان البحر المتوسط بمدينة بيشيليا الساحلية جنوب إيطاليا، حيث عرض مونودراما «قصة الأمس... شاعر الكرنك».

ووجه اللهو شكره الجزيل إلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود على دعمه الكبير للدورة الثانية، والشكر موصول للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وعلى رأسها الأمين العام المهندس علي اليوحة.

كما عبر عن خالص الشكر لعميد المعهد العالي للفنون المسرحية د. فهد الهاجري على اهتمامه ودعمه بقدر المستطاع للمهرجان، وهذا ليس غريباً عليه منذ أن كان في منصب رئيس قسم التمثيل والإخراج بالمعهد.

back to top