«المباركية» تشبك بـ«الإنترنت»... مجاناً

نشر في 04-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-06-2015 | 00:01
دخول الخدمة يبدأ من السوق ويتوسع إلى كل «العاصمة»
• المهنا يعطي أوامره بسرعة توفير الخدمة

• توزيع الإنذارات على المخالفين اليوم

بأوامر من محافظ العاصمة، سيتم توفير خدمة الإنترنت في أسواق المباركية خلال مدة قصيرة، على أن يتم التوسع فيها لتشمل كل المحافظة.

خلال الأيام القليلة القادمة، سيتمكن جميع مرتادي أسواق المباركية التراثية من الدخول على شبكة "الإنترنت" مجانا"، وعلمت "الجريدة" أن محافظ العاصمة اللواء المتقاعد ثابت المهنا أرسل كتابا الى بلدية الكويت يطلب من خلاله السماح له بالتعاون مع إحدى الشركات لتوفير خدمة الإنترنت في أسواق المباركية، على أن يتوسع نطاق الخدمة بجميع الأسواق الموجودة في المحافظة، على غرار الدول المتقدمة.

من جانبه، أكد رئيس فريق تطوير العاصمة وأسواق المباركية خالد الشهاب لـ"الجريدة" أن اللجنة ستعيد هيكلة البنية التحتية لأسواق المباركية، مشيرا الى أنه ستتم إعادة تأهيل وبناء دورات مياه جديدة في الأسواق، إضافة الى تأهيل الشوارع والممرات الداخلية.

وقال الشهاب إن الفريق سيعطي إنذارات مكتوبة للمحال المخالفة للوائح البلدية ولوائح وزارة الأشغال والهيئة العامة للبيئة، وذلك بالنسبة لمحال بيع الأسماك والخضار والفواكه، مبينا أن مدة الإنذار ستكون 15 يوما تبدأ من اليوم، وفي حال عدم تنفيذها وإزالة المخالفات، سيتم إغلاق بعض تلك المحال والبسطات المخالفة، وفرض غرامات مالية تتراوح بين 100 و500 دينار، وفق نوع المخالفة.

وأشار إلى أن الفريق انتهى من تحديد الهوية الرسمية للسوق، وستعمم تلك الهوية على إعلانات المحال التي ستوحد هي كذلك لتعطي جمالية للمنظر.

back to top