تعقد لجنة المسابقات الأسبوع المقبل اجتماعا تناقش فيه شكل الدوري للموسمين المقبلين. وكانت اللجنة اقترحت إجراء 5 تغييرات فقط في دوري الرديف، وآخر بشأن نسبة حضور الجماهير وستتم إضافتها إلى أحد بنود لائحتها.

Ad

عقدت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم اجتماعها الأسبوعي صباح أمس في مقر الاتحاد. ورفع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة أحمد مرشد الدويلة مقترحاً بإجراء 5 تغييرات فقط في دوري الرديف في نسخته الثالثة للموسم المقبل 2015-2016، بعد أن كانت التغييرات مفتوحة في النسختين الماضيتين، وتتجه النية لدى أعضاء اللجنة بالموافقة على المقترح.

من ناحية أخرى، ناقشت اللجنة خلال الاجتماع توزيع نسب الحضور الجماهيري للمباريات في الموسم المقبل لدوري "فيفا" وكذلك لبطولتي كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد، إذ تمت مناقشة مقترح يفيد بمنح جماهير النادي المستضيف نسبة تصل إلى 70 في المئة، في حين تقتصر نسبة حضور جماهير النادي الضيف على 30 في المئة على الأكثر.

ومن المنتظر أن يتم حسم النسبة في الاجتماع الذي ستعقده اللجنة في أسبوعها المقبل، على أن يضاف بند الحضور الجماهيري للائحة لجنة المسابقات.

وكان الموسم الماضي شهد أكثر من أزمة بشأن الحضور الجماهيري ومنح كل فريق أماكن محددة في المدرجات، لاسيما في لقاء العربي والقادسية في الجولة الـ 25 والقبل الأخيرة في دوري "فيفا".

ويشهد الاجتماع المقبل، التطرق إلى شكل بطولة دوري "فيفا" في الموسم المقبل، إذ استقر الأمر على هبوط ناديين فقط، في المقابل فإن مشاركة الوزارات والمصارف في دوري الدرجة الأولى ستحدد إلى حد بعيد شكل البطولة، خصوصاً أن مشاركتيهما ستحسم الأمر بمشاركة 12 نادياً في دوري فيفا، في حين هناك مقترح آخر من الصعوبة بمكان تطبيقه، ففي حال اعتذرت الوزارات والمصارف عن المشاركة سيتم تقسيم الموسم المقبل إلى قسمين الأول يشهد دوري الدمج، والثاني دوري الدرجتين، وهو مقترح يصعب تطبيقه.

الاجتماع مع الوزارات والمصارف

وتعقد اللجنة أكثر من اجتماع مع أندية الوزارات والمصارف في الفترة المقبلة، للوقوف على مدى التزامها بلوائح وأنظمة اتحاد الكرة، ثم حسم مشاركتها من عدمه في البطولة، وعلمت "الجريدة" أن شكل الدوري في الموسم المقبل، والذي يليه، يحتاج إلى فترة للدراسة تتراوح بين شهر وشهر ونصف على أقل تقدير.