الأزرق الأولمبي والأخضر السعودي في نهائي «هواوي» اليوم

نشر في 28-01-2015 | 00:05
آخر تحديث 28-01-2015 | 00:05
No Image Caption
تأهلا على حساب عمان والإمارات بركلات الترجيح
يواجه الأزرق الأولمبي المنتخب السعودي في الساعة 6:45 مساء اليوم، على استاد البحرين الدولي، في نهائي البطولة الخليجية.
يلتقي المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم نظيره السعودي في السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساء اليوم على استاد البحرين الدولي، في نهائي بطولة هواوي الخليجية للمنتخبات الأولمبية، التي تختتم منافساتها اليوم بالبحرين.

ويطمح المنتخب الوطني إلى حصد لقبه الخليجي الأول من أصل ست مشاركات، بينما يسعى المنتخب السعودي إلى زيادة غلته من الألقاب، بعد تحقيقه لقبين عامي 2008 و2012.

وتأهل الأزرق بفوزه على المنتخب العماني في الدور قبل النهائي بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، بينما اجتاز المنتخب السعودي عقبة المنتخب الإماراتي بركلات الترجيح أيضا بنتيجة 5-3، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

وكان المنتخبان الكويتي والسعودي قد تأهلا عن المجموعتين الأولى والثانية، باحتلالهما مركز الوصافة، ما يعني أنه ليس بالضرورة أن تكون الأولوية في تحقيق الانتصارات للمنتخبات المتصدرة.

ومن المؤكد أن المنتخب الوطني حقق نجاحا باهرا في هذه البطولة بتأهله للمباراة النهائية، لاسيما في ظل إخفاقات المنتخبات الوطنية المتكررة في الآونة الأخيرة على صعيد البطولات الخليجية والآسيوية، لكن النجاح سيكتمل دون أدنى شك في حال تحقيق لقب البطولة، إذ إن التاريخ لا يعترف كثيرا بصاحب المركز الثاني حتى في كأس العالم!

لفتة طيبة للدويلة

ومن المؤكد أن المنتخبين بمنزلة الكتاب المفتوح لبعضهما، خصوصا أنهما تواجها في الدمام يومي 9 و12 الجاري، وفاز الأخضر في اللقاء الأول بهدف دون رد، بينما حسم التعادل السلبي نتيجة المباراة الثانية، إضافة إلى أن المدربين تابعا المنتخبين عن كثب من خلال مواجهات كل منهما في البطولة، ويدخل الازرق اللقاء مكتمل الصفوف، إذ لا يعاني أي غيابات.

وفي لفتة طيبة لعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس الوفد أحمد الدويلة، تنم عن خبرته العريضة التي اكتسبها في المجال الرياضي، قرر صرف مكافآت التأهل للدور قبل النهائي للبطولة، قبل لقاء عمان بدقائق معدودة، الأمر الذي ألهب حماس اللاعبين، وانعكس إيجابا على مستواهم الفني.

التألق أمام عمان

أما عن لقاء عمان فقد كانت الأفضلية للمنافس في الشوط الأول، نظرا لاستحواذ لاعبيه على الكرة، لكن نجم الأزرق الصاعد الواعد أحمد الشمري نجح في وضع الفريق بالمقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الثاني، ليضغط المنتخب العماني بقوة، وينجح لاعبه عمر الفزاري في إحراز التعادل (42).

ولم يستثمر المنتخبان الفرص التي أتيحت لهما في الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي، واحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت للأزرق بنتيجة 5-4، وأحرز له فيصل سعيد واحمد حزام ومحمد البذالي وطلال الانصاري وعبدالله فراج ماوي، بينما أهدر محمد النصار وسامي الصانع.

لويشوس: الجناعي صنع الفارق أمام عمان

أكد مدرب الأزرق الهولندي ويليام لويشوس أن المباراة كانت صعبة على الأزرق، بعد الفرص التي كادت تحقق الفارق للمنتخب العماني، مشيرا الى المستوى الجيد الذي ظهر به المنتخب العماني، كما ان براعة الحارس سعود الجناعي في إنقاذ المرمى اكثر من مرة هي التي صنعت الفارق.

واضاف لويشوس: " لقد لعبنا مباراة جيدة، وكان السيناريو ممتعا من قبل الفريقين، المنتخب العماني لديه كل الامكانات لتحقيق الفوز، لكن الانضباط التكتيكي للاعبي الازرق، وتطبيق كل ما هو مطلوب منهم على ارض الملعب حد من خطورة المنتخب العماني"، لافتا الى ان "التدريب الكثيف على ضربات الجزاء اختبر في هذه المباراة".

الصباح: اللاعبون قادرون على إعادة البسمة

أشاد عميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح بالإنجاز الذي حققه شباب المنتخب الأولمبي لكرة القدم عقب وصولهم إلى المباراة النهائية في بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية.

وأكد السفير عزام خلال زيارة قام بها للاعبي المنتخب الاولمبي والجهاز الفني والاداري قدرة اللاعبين على اعادة الفرحة الى الجماهير الرياضية بتحقيق البطولة الخليجية، والمنافسة بقوة في البطولات المقبلة كبطولة آسيا للمنتخبات الأولمبية.

وقال إن شباب المنتخب الاولمبي هم نواة المنتخب الكويتي الاول خلال السنوات المقبلة، متمنيا ان يعيد هؤلاء اللاعبون العصر الذهبي للكرة الكويتية بتحقيق الانجازات الرياضية الاقليمية والدولية.

(كونا)

back to top