الأهلي يستعيد توازنه ويهزم المقاصة بهدف عبد الظاهر

نشر في 30-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-12-2014 | 00:01
No Image Caption
حقق الأهلي فوزاً صعباً على ضيفه مصر المقاصة 1- صفر، على استاد القاهرة الدولي في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.
استعاد الأهلي توازنه وحقق فوزا صعبا على حساب ضيفه مصر المقاصة بهدف نظيف أحرزه مهاجمه أحمد عبد الظاهر في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس الأول (الأحد)، في الجولة الخامسة عشرة للدوري المصري الممتاز، ليتخلص المارد الأحمر من آثار هزيمته القاسية التي تعرض لها أمام الاتحاد السكندري في الجولة الماضية برباعية مقابل هدف.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 24 نقطة ليستعيد المركز الخامس، وله 3 مؤجلات مع المصري البورسعيدي وطلائع الجيش والداخلية، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 21 نقطة بالمركز الثامن.

وأجرى الإسباني، غاريدو المدير الفني للأهلي، تغييرات على التشكيلة الحمراء بإشراك محمد هاني أساسيا في مركز الظهير الأيمن والإثيوبي صلاح الدين سعيدو مع إعادة عماد متعب وشريف عبد الفضيل

وعبد الله السعيد لدكة البدلاء.

بدأ الأهلي اللقاء بشكل أفضل، واستغل غاريدو ضعف الجبهة اليمنى للمقاصة فاعتمد على تحركات الظهير الأيسر حسين السيد مع زميله محمود حسن "تريزيغيه"، ورغم قلة الفرص التي أهدرها الأهلي مثل ضربة رأس محمد نجيب فإنه حقق المطلوب بهدف عبد الظاهر الذي جاء بخطأ دفاعي واضح من لاعبي المقاصة.

الأداء الأهلاوي لم يكن على المستوى المتوقع، وافتقد بعض لاعبيه الثقة خاصة وليد سليمان الذي واصل الابتعاد عن أدائه، وأشرك غاريدو في الشوط الثاني بعض التغييرات لتنشيط الهجوم بالدفع بالثنائي عبد الله السعيد وكريم بامبو على حساب وليد سليمان وتريزيغيه ثم منح الفرصة في الدقائق الأخيرة لإسلام رشدي البعيد عن المشاركة منذ فترة.

وتحسن أداء المقاصة في الشوط الثاني وخاصة بعد تغييرات إيهاب جلال المدير الفني بإشراك حسين حمدي وسعيد مراد، لكنه لم يهدد مرمى الأهلي سوى بضربة رأس من جانب وائل فراج ، وحاول الفريق الفيومي إدراك التعادل لكن دفاعات الأحمر أفسدت كل الهجمات.

وقال الإسبانى غاريدو، المدير الفني للأهلي في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء، إن الفوز على المقاصة بهدف نظيف، يعد انتصارا مهما للفريق.

وأضاف غاريدو أن المقاصة أدى المباراة بشكل جيد، لافتا إلى أن المنافسة كانت متكافئة بين الفريقين، مشيرا إلى أنه كان من الواضح أن الفريق منذ الدقيقة الأولى يبحث عن الفوز، مؤكدا أن هناك ضربة جزاء مستحقة للأهلي، لم يحتسبها حكم المباراة.

وأكد أن عبدالله السعيد لاعب مهم جدا، ويمتلك مهارات عالية، ولذلك يتم إشراكه في المباريات مع الفريق بشكل تدريجي، وخاصة مع عودته من الإصابة، مشددا على أنه يحاول أن يتفادى تعرضه للإصابات.

back to top