رفع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت رصيده إلى النقطة السابعة في جدول ترتيب دوري فيفا لكرة القدم، عندما أمطر شباك ضيفه الساحل بثمانية مقابل هدف ضمن الجولة الثالثة من البطولة، وعلى استاد علي صباح السالم نجح خيطان في إلحاق الهزيمة الاولى بمضيفه العنابي، بعدما تغلب عليه بهدف دون رد، ليتجمد رصيد النصر عند النقطة الرابعة، ويحقق خيطان أول 3 نقاط له في البطولة.

Ad

الكويت والساحل

نجح الأبيض في انهاء المباراة لمصلحته على حساب الساحل مبكرا عندما أحرز لاعبوه أربعة اهداف في الشوط الاول، سجلها كل من عبدالله البريكي وعلي الكندري ورضا قوجان هدفين.

بدأ الكويت بالتسجيل في الدقيقة 16 عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة علي الحداد بعد تعرض محترف الكويت الايراني رضا قوجان داخل منطقة الجزاء، نفذها عبدالله البريكي على يمين الحارس علي العيسى.

وبعد عشر دقائق عزز الابيض النتيجة بالهدف الثاني عن طريق علي الكندري، الذي تلقى تمريرة متقنة من التونسي شادي الهمامي داخل منطقة الجزاء، وضعها بكل سهولة على يمين حارس المرمى.

ولم يوقف الابيض شهيته للتسجيل ليحرز الايراني رضا قوجان ثالث اهداف الابيض في الدقيقة 42، إثر تلقيه تمريرة طولية جميلة من جراح العتيقي، لينفرد بمرمى الساحل ويضعها على يسار علي العيسى.

وبعد مرور دقيقتين فقط أحرز قوجان ثاني أهدافه إثر متابعته لعرضية عبدالله البريكي من الجهة اليمنى في الشباك الخالية، لينتهي الشوط برباعية نظيفة.

شوط تجريبي

وفي الشوط الثاني دخل الأبيض بأريحية كبيرة حيث بدا واضحا استغلال المدرب الوطني عبدالعزيز حمادة للنتيجة الكبيرة في الشوط الاول، لتجربة عدة تكتيكات داخل الملعب بعد التدوير الكبير الذي عمله المدرب على مراكز اللاعبين.

ولم تمر سوى دقائق حتى أحرز المتألق رضا قوجان ثالث أهدافه، مستغلا خطأ في المراقبة من جانب مدافعي الساحل.

ليعود في الدقيقة 66 ويحرز رابع أهدافه وسادس أهداف الابيض إثر تلقيه عرضية من جراح العتيقي تابعها بنجاح في مرمى الساحل الذي أعلن استسلامه التام للاعبي الأبيض.

وفي الدقيقة 69 اشرك حمادة المهاجم عبدالهادي خميس بدلا من علي الكندري، ونجح البديل في هز شباك الساحل سريعا محرزا سابع اهداف الابيض في الدقيقة 77 بتسديدة جميلة من فوق حارس مرمى الساحل.

بعدها اتجه اللقاء الى الاستعراض من جانب لاعبي الكويت الذين تفننوا في اضاعة الفرص السهلة امام مرمى الساحل، الذي فشل لاعبوه في الوصول إلى مرمى عبدالرحمن الحسينان وتهديده طول الشوط.

ليختتم عبدالهادي خميس مسلسل اهداف الابيض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، محرزا ثامن اهداف فريقه.

وقبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية، احرز محترف الساحل التونسي احمد الإدريسي الهدف الشرفي لفريقه، مستغلا خطأ في التمرير من مدافعي الابيض.

خيطان عاد بـ «النصر»

وفي المباراة الثانية، نجح خيطان في العودة من استاد علي صباح السالم بنادي النصر بهدف ثمين إثر فوزه على اصحاب الأرض بهدف من دون رد سجله ايمانويل في الدقيقة 39، ليحصد الفريق اول ثلاث نقاط له، في حين تجمد رصيد النصر عند 4 نقاط.

ولم ينجح العنابي في تقديم عرض لائق لعدم انسجام اللاعبين، والتحضير البطيء للهجمات، في حين كان ضيفه خيطان اكثر سرعة في صناعة الهجمات، لاسيما انه اعتمد على دفاع المنطقة ومن ثم الانطلاق الى هجمات مرتدة منظمة مستغلا سرعة ومهارة عمر حبيتر.

وانطلق الشوط الاول بين الفريقين بسجال دون خطورة على المرميين، حتى الدقيقة 30 والتي شهدت طرد مدافع النصر عبدالله عبدالعزيز اثر عرقلة حبيتر وهو في طريقة للمرمى، لتتحول الدفة تماما لصالح الضيوف في ظل استسلام مبكر من العنابي للنقص العددي، وهو ما مكن خيطان عبر النيجيري ايمانويل من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الاول بفوز خيطان بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر تفوق خيطان رغم محاولات مدرب النصر غاريدو تعديل وضع اللاعبين، ولكن الحال استمر كما هو بكثافة هجومية للنصر دون فاعلية، وخطورة بالغة لخيطان من الهجمات المرتدة، لتظل النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

العربي يواجه الشباب في ختام الجولة

تختتم مساء اليوم منافسات الجولة الثالثة لدوري فيفا لكرة القدم، حيث تقام ثلاث مباريات، تجمع الأولى العربي مع الشباب على استاد صباح السالم عند السادسة والنصف، وفي نفس التوقيت يحل اليرموك ضيفا على الجهراء، ويستضيف كاظمة فريق الفحيحيل عند التاسعة إلا عشر دقائق على استاد الصداقة والسلام.

في المباراة الأولى، يسعى العربي الى مواصلة انتصاراته التي بدأها هذا الموسم بفوز مستحق على كاظمة، ومن ثم خيطان.

وتبدو مهمة الأخضر ليست سهلة في ظل العروض قوية يقدمها ضيفه في الدوري هذا الموسم، وهو ما مكن الفريق احتلال المركز السادس برصيد أربع نقاط.

وفي اللقاء الثاني، يبحث كاظمة - الذي يملك نقطة وحيدة رغم المستوى الجيد الذي ظهر به أمام حامل اللقب القادسية في الجولة الماضية، - عن الفوز، وهو يستضيف الفحيحيل الذي خسر مباراتيه الماضيتين.

وأخيرا يسعى فريق الجهراء، والذي يملك أربع نقاط الى أحراز الفوز والوصول الى النقطة السابعة على حساب اليرموك الذي عرف عنه التعادلات في البطولة حتى الآن.