جناحي: «أوكيانا» نجحت في إعادة هيكلة دينها الوحيد

نشر في 08-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 08-09-2014 | 00:01
No Image Caption
أشار إلى أن موجودات الشركة بلغت 274 مليون دينار
ذكر زياد جناحي أن ديون "أوكيانا" انخفضت إلى 37 مليون دينار، في نهاية 2013، مقارنة مع ديون بلغت قيمتها 44 مليون دينار، أي بانخفاض بلغت نسبته 16 في المئة.

قال رئيس مجلس إدارة شركة أوكيانا العقارية زياد جناحي ان "اوكيانا" نجحت في إعادة هيكلة الدين الوحيد المتبقي عليها لأحد البنوك في مملكة البحرين، من استحقاق بتاريخ 2013 الى استحقاق بتاريخ 2016.

واوضح جناحي خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت امس ان الشركة اتبعت سياسة تتخلص في المحافظة على الأصول في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة "مشروع جزر العالم" وفي مملكة البحرين، "مشروع واتر جاردن سيتي" عند مستويات سعريه متحفظة، مع اتباع نهج التسويات العينية لسداد التزامات الجهات الدائنة التي حان موعد استحقاقها.

وذكر ان التحديات الموجودة في مملكة البحرين في الوقت الحالي لها انعكاساتها السلبية على المشاريع الضخمة خصوصا في مجال التطوير العقاري، إلا "إننا متفائلون لما لهذا المشروع "واتر جاردن سيتي" من أهمية خاصة الموقع المتميز"، مشيرا الى ان العمل جار على تجهيز البنية التحتية الرئيسية للمشروع حيث تم الانتهاء من إنشاء الحوائط الخرسانية والتي جعلت من المشروع ذا طابع متميز إضافة الى إنشاء الطرق وانجاز جزء من أعمال التشجير والتسطيح.

وكشف ان "اوكيانا" تتفاوض حاليا مع عدد من المستثمرين الذي يولون اهتماما بتطوير المشروع "واتر جاردن سيتي"، وذلك من اجل تطوير بعض المباني التجارية والسكنية في وسط المشروع.

تحديث المخططات

وفي إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أشار جناحي الى انه يجري تحديث المخططات حتى يمكن الاستفادة من الطفرة النوعية في السوق العقاري في حال نجاح جهود الإدارة في الحصول على التمويل المناسب أو إيجاد مستثمرين لهم اهتمام كبير بمثل هذا النوع من المشاريع الخاصة، معربا ان تشهد الأعوام 2014 – 2015 بداية انطلاقة حقيقية لاعمال الشركة.

ولفت الى ان إجمالي موجودات الشركة بلغت 274 مليون دينار، كما قدرت حقوق مساهمي اوكيانا 237 مليون دينار، أي بانخفاض بلغت نسبته 1 في المئة، لافتا الى ان ديون الشركة انخفضت الى 37 مليون دينار، مقارنة مع ديون بلغت قيمتها 44 مليون دينار، أي بانخفاض بلغت نسبته 16 في المئة.

ووافقت العمومية على البنود الواردة في جدول الاعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة مراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية لشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، كما وافقت العمومية أيضا على اقتراح مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المذكورة، والموافقة على دفع الزكاة عن المساهمين وتخويل مجلس الإدارة بصرف المبلغ المخصص للزكاة، إضافة الى انها وافقت على مقترح بعدم صرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة.

back to top