يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة في الخامسة والنصف من مساء اليوم مباراته الثالثة في البطولة الخليجية الرابعة عشرة المقامة حالياً في الدمام، والتي تستمر فعالياتها حتى 20 من الشهر الجاري وذلك أمام المنتخب البحريني، كما يلتقي المنتخب الاماراتي نظيره القطري في الثالثة والنصف، في حين يلتقي المنتخبان السعودي والعماني في السابعة والنصف ضمن منافسات الجولة الثالثة.

Ad

ويتصدر المنتخبان القطري والبحريني جدول الترتيب بـ4 نقاط لكل منهما من فوزين، في حين يملك منتخبنا الوطني والمنتخب السعودي 3 نقاط لكل منهما من فوز وخسارة، واخيراً المنتخبان الاماراتي والعماني برصيد نقطتين من هزيمتين.

وكانت الفرق قد خلدت الى الراحة أمس بحسب جدول البطولة.

وكانت نتائج مباريات التي اقيمت أمس الأول قد أسفرت عن فوز منتخبنا على الامارات بنتيجة 81-75، والمنتخب القطري على العماني بنتيجة 75-49، والمنتخب البحريني على المنتخب السعودي بنتيجة 101-92.  وجاءت مباراة الأزرق أمام الامارات قوية منذ بدايتها، وتبادل بها الفريقان التقدم خلال شوطيها وفي أرباعها الأربعة، وفرض منتخبنا سيطرته على الربع الأول لينهيه لصالحه 30-19.

وتمكن المنتخب الإماراتي من تصحيح مساره وقلب النتيجة رغم وصول الفارق إلى 15 نقطة في الربع الثاني الذي انهاه متقدماً بنتيجة 40-38، واستمر في التقدم ورفع الفارق في بعض أوقات الربع الثالث إلى 9 نقاط قبل أن ينهيه بفارق نقطة واحدة 61-60.

ووصلت الإثارة إلى قمتها في الربع الرابع حينما عاد الأزرق إلى التقدم في آخر دقيقة بفارق سلة واحدة 77-75، ليحسم نجم المنتخب صالح اليوسف المباراة عبر ثلاثية قاتلة رجحت كفة الأزرق.

مباراة صعبة

وتعتبر مباراة اليوم صعبة على الازرق نظراً لقوة المنتخب البحريني مفاجأة البطولة حتى الآن مع وجود لاعبه المجنس ميلاديتش (صربي الأصل) الذي يتمتع بمهارات قوية وبنية جسمانية تميزه في الدفاع والهجوم اسفل السلة، الا ان منتخبنا سيحاول الاعتماد على اللعب السريع لمجاراة منافسه بالاعتماد على نجوم الفريق احمد البلوشي وشايع مهنا وصالح اليوسف وراشد رياض وحسين الخباز وعبدالعزيز الحميدي ومحمد اشكناني.