يواجه الأزرق الأولمبي نظيره العماني مساء اليوم، على استاد البحرين، في الدور نصف النهائي للبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية.

Ad

يلتقي المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم نظيره العماني في السابعة والربع مساء اليوم على استاد البحرين الدولي، في الدور نصف النهائي لبطولة هواوي الخليجية للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها البحرين، وتستمر حتى بعد غد.

يذكر أن منافسات الدور قبل النهائي كان من المقرر لها أن تقام مساء الجمعة الماضي، بيد أن وفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في اليوم ذاته دفع اللجنة المنظمة إلى تأجيله ليقام أمس، لكن تم التأجيل مجددا ليقام اليوم، حيث إن القناة الناقلة للبطولة تم إيقاف البث فيها حتى انتهاء فترة الحداد.

وفي حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل فسيحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة مباشرة، دون لعب وقت اضافي.

الطريق إلى التأهل

يذكر أن المنتخب الوطني حل وصيفا في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، جمعها من الفوز على المنتخب القطري بنتيجة 3-صفر، بعد أن خسر الفريق أمام الأبيض الإماراتي في المباراة الافتتاحية بنتيجة صفر-2.

أما المنتخب العماني فتصدر المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، جمعها من الفوز على المنتخب السعودي بثلاثة أهداف لهدفين، ثم التعادل مع منتخب البلد المضيف من دون أهداف.

استعدادات الأزرق

وقد يكون تأجيل المواجهة مرتين خلال 72 ساعة سلاحا ذا حدين، فإما إصابة اللاعبين بالملل من التدريبات، ومن ثم افتقادهم التركيز، الأمر الذي سينعكس على مستواهم بالسلب، أو استغلال الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الهولندي وليام ومساعده علي مهنا العدواني في تجهيز اللاعبين بشكل أفضل، ودراسة المنافس جيدا، خصوصا ان الجهاز الفني لديه مزيد من الوقت، إضافة إلى التقاط اللاعبين أنفاسهم بعد أن لعبوا مباراتين في 48 ساعة فقط، ما يعني أن الفريق سيظهر بمستوى أفضل كثيرا.

ويدرك الجهاز الفني تماما مدى صعوبة المواجهة، وعدم حسمها إلا مع الصافرة الأخيرة لحكم اللقاء، خصوصا أن المنتخب العماني يتميز باللياقة البدنية المرتفعة، والسرعة في نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم بأقل عدد ممكن من التمريرات، كما أن دفاعهم يصعب اختراقه إلا بجمل تكتيكية تدرب عليها اللاعبون في الفترة السابقة كثيرا.

في المقابل، يمتلك لاعبو الأزرق مهارة عالية، وفي مقدمتهم الصاعد بسرعة الصاروخ أحمد حزام الشمري الذي يعول عليه، ومعه سامي الصانع ومحمد العلاطي ومحمد البذالي، كثيرا في قيادة زملائهم خلال اللقاء، وتحقيق الهدف المنشود بالتأهل للمباراة النهائية.

الدويلة: جاهزون للمباراة

من جهته، قال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس الوفد أحمد الدويلة إن المنتخب جاهز للمباراة، والجهاز الفني درس المنتخب العماني بشكل أكثر من رائع، لكن النتيجة تخضع في المقام الأول لتوفيق الله.

وأضاف الدويلة، في اتصال مع «الجريدة»، «من الطبيعي أن يصاب اللاعبون بالملل نتيجة تأجيل المباراة مرتين، لكن إدارة الوفد والجهازين الفني والإداري بذلوا مجهودا جبارا من أجل إخراجهم من هذه الحالة، ومن ثم تجهيزهم للمباراة».

وطالب جماهير الكرة الكويتية المتواجدين في البحرين في الوقت الراهن بضرورة تواجدهم في مدرجات الملعب، من أجل دعم اللاعبين والشد من أزرهم في هذه المباراة الهامة.