أصدرت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد قرارا يقضي بتحديد موعد المخيم الكشفي الدائم الـ68، وذلك خلال الفترة من 8 حتى 15 من شهر يناير المقبل، والذي تقيمه الوزارة سنويا بمنطقة كبد.

Ad

وفي هذا السياق، قال قائد المخيم الموجه العام للتربية الكشفية عبداللطيف المكيمي، ان المخيم سيقام بالتنسيق مع المناطق التعليمية وإدارة التعليم الخاص بمشاركة اكثر من 1000 طالب من المرحلتين المتوسطة والثانوية، مشيرا الى ان المخيم سيشهد مشاركة طلابية من بعض الدول العربية، وهي الفكرة التي بدأت الوزارة تنفيذها منذ عدة سنوات بهدف اتساع المشاركة في المخيم على المستوى الخليحي والعربي.

وأضاف المكيمي انه مع اصدار قرار الوكيلة بتحديد موعد انطلاقة المخيم ستبدأ الجهات ذات الصلة عملها بإجراء صيانة لجميع مرافق المخيم بالتنسيق مع قطاع المنشآت والتخطيط، اضافة الى مهندسي الصيانة الذين يقع عليهم عبء كبير في إعداد وتجهيز المخيم بالتعاون مع التواجيه الفنية.

وذكر أن قادة البرامج سيعدون للمخيم برنامجا متكاملا «يتضمن مجموعة من الانشطة الاجتماعية والثقافية والتربوية الهادفة التي نسعى من خلالها الى إخراج جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية في حياته العلمية والعملية».