معلول وعلي أفسدا مواجهة الأزرق والأبيض في «غولد كوست»

نشر في 04-01-2015 | 00:11
آخر تحديث 04-01-2015 | 00:11
نبيل أصرّ على التصوير... ومهدي ردّ برشاشات المياه واستدعاء الشرطة!

تسبب العناد بين مدرب منتخب الكويت، نبيل معلول، ونظيره مدرب المنتخب الإماراتي مهدي علي، في إفساد المواجهة الودية التي كانت مقررة أمس في «غولد كوست» بأستراليا ضمن استعدادات المنتخبين لكأس آسيا.
برعونة شديدة وعدم تحمّل العواقب الوخيمة التي من الممكن أن تصيب العلاقة بين البلدين، تصرّف المدير الفني لمنتخب الكويت نبيل معلول ونظيره مهدي علي مدرب المنتخب الإماراتي، حيث تسببا معا في إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة بينهما، أمس، في مدينة غولد كوست الاسترالية استعدادا لمنافسات كاس آسيا المقررة في استراليا، اعتبارا من التاسع من الشهر الجاري.

البداية، وكما جاءت على موقع الاتحاد الكويتي كانت بإصرار معلول على تصوير المباراة بالكاميرا الخاصة بالمنتخب، وذلك للتحليل الفنى، قابل ذلك رغبة علي بتعنت وتصميم على سحب آلة التصوير من قبل رجال الأمن، ليقود معلول برفض إقامة المباراة، مؤكدا أن الكويت والكرة الكويتية لا يمكن أن تتساهل حيال مثل هذا التصرف الذي لا يمت للروح الرياضية بصلة.

ووفق الاتحاد الكويتي، فإن سيناريو الـ 24 ساعة التي سبقت اللقاء الأخوي في بلاد الكانغرو، جاء بزيارة للوفد الإماراتي لمقر الأزرق وتناولوا العشاء  في حضور أعضاء الوفد الكويتي بقيادة نواف جديد، وتم خلال الزيارة طلب من الكويت أن يقوم مصور المنتخب مشعل العازمي بتصوير المباراة، بناء على طلب معلول، ليتسنى له الوقوف على جاهزية اللاعبين ومدى تقبّلهم للتعليمات الفنية، حينها أبدى الجهاز الإداري الإماراتي التعاون.

رفض التصوير

 وبناء على ذلك طالبوا بأن يتم مناقشة مهدي في ذلك، والرد لاحقا، إلا أن الجانب الإماراتي لم يرد على الاتصالات المتوالية من مدير المنتخب فرج نفاع حتى موعد المباراة.

 وبعد أداء المنتخبين الإحماء، أعلن مهدي رفضه التصوير ووجود المصور بين الجماهير، وحيال ذلك نظم الجهاز الفني بقيادة معلول حصة تدريبية في استاد "سي باص" المخصص للمباراة، إلا أن مهدي طالب من المتعهد الإسترالي الذي يعمل أيضا ضمن الجهاز الإداري في الاتحاد الإماراتي بإخراج "الأزرق" من الملعب، حتى يتسنى له ولفريقه التدريب وإجراء تقسيمة يديرها الحكام الأستراليون، وتمادى المتعهد بأن اصطحب رجال الأمن وطالبهم بإخلاء الملعب خلال 3 دقائق، ليتم إطفاء جزء من الإضاءة في الاستاد، ثم يقترب رجال الأمن من اللاعبين خلال التدريب خارج الملعب في المنطقة الخاصة خلف المرمى، بعد إخلاء الملعب الرئيس، إلا أن ذلك لم يشف غليل المتعهد الاسترالي الذي يتلقى أوامره مباشرة من علي، حيث طالب عمال الاستاد بتشغيل مرشات الماء القريبة من منتخب الكويت، تلا ذلك ملاحقة أحد رجال الأمن اللاعبين وهم في طريقهم لمغادرة الاستاد، وكاد الأمن يحتك بالمدرب معلول بعد محاولة استفزازية للاعبين والمدرب، وبعد ذلك دخل مهدي علي والمنتخب الإماراتي للتدريب في الاستاد.

«الإماراتي» أعلن الإلغاء

من جانبه، أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إلغاء المباراة الدولية الودية بين منتخبه ونظيره الكويتي، ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات كأس آسيا 2015.

وأكد الاتحاد الإماراتي، عبر حسابه على "تويتر"، أن الغاء المباراة جاء لعدم التزام الكويت بشرط مسبق، وهو عدم نقل المباراة أو تسجيلها.

وتخوض الإمارات بطولة كأس آسيا ضمن المجموعة الثالثة الى جانب البحرين وقطر وإيران، بينما الكويت يوجد في المجموعة الأولى الى جانب استراليا المضيفة وعمان وكوريا الجنوبية.

محاولات الضغط على معلول لاحتواء أزمة «الصالة»!

وسط حالة من التكتم بين بعثة منتخب الكويت لكرة القدم المتواجدة حالياً في أستراليا استعداداً لمنافسات كأس آسيا، تسعى إدارة "الأزرق" بحسب ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بأن بدءاً برئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد وصولاً إلى اللاعبين الكبار في الفريق، الذين طلب منهم التوسط والضغط على المدرب نبيل معلول لاحتواء أزمة قضاء، مهاجم ومدافع، ليلة رأس السنة في صالة "ديسكو" ولعب قمار حتى مطلع الفجر، في وقت اتخذ مدرب الفريق قراراً بضرورة عودة اللاعبين إلى الكويت، وهو ما يرفضه رئيس الاتحاد حتى الآن!.

والسؤال، هل ينجح معلول في ترسيخ مبدأ الصواب والعقاب، أم أن أي محاولات للتصحيح داخل جدران "الأزرق" ستبوء بالفشل؟

back to top