«العلمية» تحصد صناديق «العلوم»

نشر في 17-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-09-2014 | 00:01
No Image Caption
هدوء نسبي وإقبال محدود في الساعتين الأوليين
فازت القائمة «العلمية» في انتخابات جمعية العلوم بجامعة الكويت بعد حصولها على 1092 صوتا، وتلتها «المستقلة» بـ 722 صوتاً.

حصدت القائمة العلمية مقاعد الهيئة الادارية لانتخابات جمعية العلوم في جامعة الكويت بـ 1092 صوتا، وتلتها القائمة المستقلة بحصولها على 722 صوتاً.

شهدت كلية العلوم في انتخابات الجمعيات والروابط في جامعة الكويت التي تشتد فيها المنافسة بين القائمتين «العلمية» و«المستقلة» للفوز بمقاعد الجمعية هدوءا نسبيا وإقبالا محدودا من قبل الطلاب والطالبات على لجان اقتراع في الساعتين الأوليين لفتح باب التصويت، وعزا مسؤولو اللجان الانتخابية ذلك الى انشغال الطلاب بمحاضراتهم الدراسية، مؤكدين أن الإقبال الطلابي يصل الى أشده وقت الظهيرة وهو وقت «البريك» بين المحاضرات.

ولوحظ انتشار مسؤولي القوائم وأنصارها من الطلاب على أبواب اللجان ومداخلها و في الممرات المؤدية للقاعات الدراسية لتشجيع الطلاب على الادلاء بأصواتهم إلى جانب تواجد مقار القائمتين، حيث تم توزيع المياه على الطلبة للتخفيف من حرارة الجو الشديدة. كما انتشرت حواجز الأمن والسلامة على طول الممرات المؤدية للجان بهدف تنظيم سير العملية الانتخابية.

بدوره، قال المشرف العام على انتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية محمد العجيان إن اللجان العاملة في الانتخابات الطلابية استعدت بشكل جيد ليوم الانتخابات من خلال الاجتماعات المستمرة لأعضاء اللجان والذين جاء اختيارهم على مبدأ الكفاءة واصحاب الخبرة.

وأضاف العجيان أن اللجنة العليا هذا العام اعطت المجال لفريق جوالة جامعة الكويت للمشاركة في تنظيم العملية الانتخابية، حرصا على مشاركة الطلبة ومساهمتهم في تنظيم عرسهم الطلابي.

إقبال جيد للطالبات

ومن جانبها، أكدت رئيسة لجنة الطالبات في كلية العلوم أنوار الكندري أن اللجنة شهدت إقبالا جيدا من الطالبات للإدلاء بأصواتهن ليشاركن بالعملية الانتخابية والتي خلت من أي مشاكل، حيث تولت العمادة تنظيمها، مشيرة إلى أن عدد أصوات الطالبات وصل إلى 240 صوتا عند الساعة 9:20 من أصل 2919 طالبة مقيدة وعند الساعة 12:20 وصل عدد الاصوات الى 950 صوتا على أن تستمر فترة التصويت من الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الثانية عصرا.

من جهته، أوضح رئيس لجنة الطلاب في كلية العلوم مبارك العنزي «أن إقبال الطلاب على لجنة الاقتراع هو بالحدود الطبيعية منذ فتحت اللجنة أبوابها للاقتراع عند الساعة الثامنة صباحا، على أن يصل التوافد الطلابي لذروته ما بين الساعة العاشرة والثانية عشرة ظهرا وهو وقت استراحة الطلاب، لافتا إلى أن الأمور منظمة وهناك تعاون بين القوائم، كما أن «الأجواء الانتخابية يسودها الموضوعية والحيادية».

وأشار العنزي إلى ان عدد الأصوات بلغ 153 صوتا عند الساعة التاسعة وخمس وأربعين دقيقة من أصل 1310 طلبة مقيد، وعند الساعة الثانية عشرة وصل العدد الى 520 صوتا.

عزوف

بدورها ، قالت أمينة سر قائمة المستقلة في كلية العلوم سارة المطيري أن عددا من الطلاب والطالبات عزفوا عن التصويت لاعتقادهم ان صوتهم لا يحدث تأثيرا ومشاكلهم لن تحل من قبل ممثليهم في الجمعية، داعية الطلاب للتصويت للقائمة الأفضل وأن يتيحوا مساحة وفقا لإحداث التغيير في الكلية ولفتت إلى أن «الصوت يفرق» وستسعى قائمة المستقلة الى تحقيق التغيير وحل مشاكل الطلبة المتمثلة في الدراسة بالشبرات على الرغم من أن الجامعة صرح اكاديمي عريق بالإضافة إلى تظليل مواقف السيارات وفتح شعب أكثر وتنظيم التسجيل بالباي فورس بشكل أكبر.

لقطات

• استقبلت مسؤولات القوائم الطالبات عند مداخل الكلية لحثهم على التصويت

• انتشار حواجز الامن والسلامة عند الطرق المؤدية للجان الاقتراع

• وزعت القوائم المياه على الطلاب للتخفيف نظراً لحرارة الجو المرتفعة.

«العليا»: فرقنا مؤهلة

قال رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية للعام الجامعي 2014/2015 فالح المسعود إن العرس الطلابي انطلق امس مع جمعية العلوم، فقد قامت الإدارة الجامعية ممثلة بعمادة شؤون الطلبة بتسطير الخطط المدروسة للاستعداد لهذا العرس الديمقراطي الذي تشهده جامعة الكويت، مشيراً إلى أن عمادة شؤون الطلبة اعتادت التنظيم للانتخابات الطلابية في كل عام من خلال تشكيل اللجان والتي تساعد على نجاحه على أكمل وجه، موضحاً أن العمادة قامت بإعداد وتنظيم لجان عمل مختلفة المهام، وفرق مؤهلة لتنظيم سير العمل الانتخابي كاللجنة الإدارية واللجنة المالية واللجنة الميدانية ولجنة العلاقات العامة والإعلام ولجنة الأمن والسلامة.

back to top