ضرب فريقا كاظمة والقادسية موعداً في نهائي النسخة الأولى من بطولة السوبر للكرة الطائرة، وذلك بعدما كرر الأول فوزه على منافسه العربي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (25-16، 25-13، 22-25، 25-18) كما حقق الأصفر فوزه الثاني على حساب الكويت بثلاثة أشواط مقابل لا شيء (30-28، 25-22، 25-22) وذلك في مباراتي الإياب من الدور الأول في البطولة، واللتين جرتا أمس الاول على صالة يوسف شاهين بنادي كاظمة.

Ad

وستقام المباراة النهائية للبطولة بين كاظمة والقادسية في الثالث من شهر مايو المقبل يسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

كاظمة والعربي

في المباراة الأولى دنت الأفضلية من البداية للبرتقالي بفضل تألق لاعبي الخط الأمامي في الضرب الساحق على طرفي الشبكة عبر مشعل العمر وعبدالرحمن المطوع، بالإضافة إلى الدفاع الجيد في المنطقة الخلفية عن طريق الليبرو عبدالعزيز شاكر.

ولم يكن العربي صيداً سهلاً، لكن فارق الخبرة بين لاعبيه ولاعبي كاظمة حسم المباراة في النهاية لمصلحة البرتقالي.

القادسية والكويت

وفي المباراة الثانية نجح القادسية في الاستمرار على وتيرة الأداء الجيد الذي قدمه في مباراة الذهاب، وتألق بشكل لافت لاعبوه الشباب الصاعدون خاصة بدر جوهر وفهد الكوت بجانب لاعبي الخبرة زيد الكاظمي وسلطان أحمد وعامر السليم.

في المقابل ظهر الكويت بأداء جيد خصوصاً في الشوط الأول، لكن كثرة الأخطاء الشخصية خاصة الدفاعية والتغطية خلف حوائط الصد والضاربين منحت القادسية الفوز بالأشواط الثلاثة واللقاء.